روماريو على أعتاب الألفية
رفع المهاجم البرازيلي المخضرم روماريو عدد أهدافه خلال مسيرته الاحترافية إلى رقم 999، وبات على بعد خطوة واحدة من بلوغ حلمه بتسجيل الهدف “الألف”، إثر إحرازه هدفاً لفريقه “فاسكو دا غاما” في مرمى فلامنغو في المباراة التي انتهت بفوز الأول 3ــ0. وكاد روماريو ينجح في تسجيل الهدف الألف في المباراة عينها عندما انفرد بالحارس برونو، لكن الأخير تصدى لمحاولته ببراعة. ويلعب روماريو مباراته المقبلة، غداً، على ملعب فريقه “ساو دانوارو” وقد طلب روماريو (41 عاماً) من رئيس النادي اوريكو ميراندا بنقل المباراة إلى ملعب “ماراكانا” الذي شهد تسجيل الأسطورة بيليه هدفه الألف في 19 تشرين الثاني 1969 ضد فاسكو دا غاما تحديداً، علماً بأنه كان في الـ29 من عمره.

بلاتيني يتلكأ في تنفيذ عهوده

أشارت تقارير صحفية إلى أن ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” يبدو كأنه تراجع عن وعده بتقليص عدد النوادي المشاركة في دوري أبطال أوروبا إلى ثلاثة كحد أقصى من كل دولة. وكان بلاتيني قطع هذا الوعد خلال حملته الانتخابية الناجحة للوصول إلى رئاسة الاتحاد في كانون الثاني الماضي. وأعلنت مجلة “كيكر” الألمانية أن وثيقة تابعة للاتحاد الأوروبي وصلت إلى رئيس مجلس إدارة بايرن ميونيخ كارل هاينز رومينيغه من بين آخرين، وتشير إلى أن النظام المعمول به حالياً في البطولة سيعمل به على الأرجح. وهناك تعديل جديد على نظام البطولة سيسمح بمواجهات مباشرة بين أندية من الدولة الواحدة خلال المراحل التمهيدية لكنه مؤجل.

البرازيل بطلة أميركا الجنوبية للناشئين

توِّج منتخب البرازيل للناشئين (دون 17 عاماً) بطلاً لكـأس أميركا الجنوبية الـ12 للمرة الثانية في تاريخه بفوزه على منتخب الإكوادور بنتيجة 5ــ2 في كيتو. وبهذا تأهل منتخب البرازيل للناشئين أيضاً إلى بطولة العالم المقبلة، التي ستقام في كوريا الجنوبية إلى جانب كل من كولومبيا والأرجنتين والبيرو.
بدورها، أحرزت نيجيريا لقب البطولة الأفريقية للمرة الثانية فى تاريخها أيضاً، بتغلبها على توغو المضيفة 1ــــــ0.
وحلّت غانا في المركز الثالث بتغلبها على تونس1ــــــ0.

بطولة العالم للسباحة

حسم السباح الأميركي برندن هانسن، حامل الرقم القياسي العالمي في سباق 100 م صدراً، منافسته مع الياباني كوسوكي كيتاجيما، بطل أولمبياد أثينا، لمصلحته عندما تفوق عليه في بطولة العالم للسباحة المقامة حالياً في ملبورن، وجاء الأوسترالي برنتون رايكارد ثالثاً. وأحرز السباح الجنوب أفريقي رولاند شويمان ذهبية سباق 50 م فراشة، ونال الأميركي أيان كروكر الفضية والدنماركي ياكوب شيوت البرونزية. وأحرزت الأميركية كاثي هوف ذهبية 200 متنوعة، بتقدمها على كيرستي كوفنتري من زيمبابوي والأوسترالية ستيفاني ريس ثالثة.