الحكمة يتوجه الى الفيبا في قضية خزوع
قررت ادارة نادي الحكمة التوجه الى المحكمة الرياضية في الفيبا، وطلبت من الاتحاد اللبناني لكرة السلة فتح تحقيق فوري في قضية اللاعب جوليان خزوع الذي غادر لبنان من دون علم ناديه في وقت يخوض فيه غمار بطولة لبنان بمنافساتها القوية.

ادارة النادي التي انهت عقد اللاعب جوليان خزوع لانه لم يحترمه، ومعه تنتهي التكهنات بأن اللاعب لم يحترم عقده مع النادي بدليل توجه النادي الى الاتحاد الدولي كي يسترجع حقوقه من اللاعب الذي قرر مغادرة البلاد من دون اي تفويض، وهو خياره الذي تسبب بالأذى للنادي والرعاة والاهم من ذلك للجمهور الذي كان دائماً يقدم الدعم اللازم له في موقف صعب كهذا.
"ويشكر نادي الحكمة الرياضي جميع من ساندنا وخصوصاً اللاعبين والجهاز الفني لأنهم، على الرغم من المغادرة المفاجئة لخزوع، فقد تعاونوا معاً وأظهروا روح الفريق الحقيقية.
لكل الأسباب السابقة، يسعى نادي الحكمة الرياضي إلى حماية مصالحه ويطالب بتعويضات للأضرار التي لحقت به من جراء هذا التصرف.
لذلك قام نادي الحكمة في يوم 22 نيسان الماضي، بتقديم طلب تحكيم إلى لجنة التحكيم الخاصة بالإتحاد الدولي لكرة السلة
BAT والى الفيبا لاتخاذ الاجراءات القانونية بحق اللاعب خزوع ، ثم الطلب من الإتحاد اللبناني لكرة السلة التحقيق بالواقعة التي قام بها اللاعب قي سبيل احقاق الحق".




الشباب حوش الأمراء بطل البقاع في كرة الطاولة

احتفظ فريق الشباب حوش الأمراء (زحلة) بلقب بطولة البقاع في كرة الطاولة وتأهل الى نهائيات بطولة لبنان لفرق الرجال درجة ثانية، بعد فوزه في المرحلة النهائية على فريقي كامد اللوز بنتيجة 3-0، وعلى الإخاء لالا 3-0. وحلّ كامد اللوز ثانياً بعد فوزه على الإخاء لالا 3-0.
مثّل الشباب حوش الأمراء اللاعبون: طوني روفايل وريشار أبو ناضر ومارون مسلّم ومحمد الجمل وإيلي نعيم.

البارالمبية اللبنانية تنظّم كأس الراحل شارتييه

أقامت اللجنة البارالمبية اللبنانية على طاولات نادي "المون لاسال" دورة الربيع لكرة الطاولة على كأس انطوان شارتييه تكريماً له ولدوره الكبير والرائد في الرياضة المحلية والخارجية وبمشاركة أندية "غوودويل" و"لوى" و"الجريح" و"الجمعية الرياضية لمنتدى المعاقين".
وأقيمت الدورة على مرحلتين، الأولى فئات والثانية "مفتوحة Open"، وجاءت النتائج على الشكل التالي:
الفئات (الرجال):
جلوس
ـ فئة1: صهيب جعلوك (الجمعية الرياضية لمنتدى المعاقين).
ـ فئة 2: براق بكر (الجمعية الرياضية لمنتدى المعاقين).
ـ فئة 3: إيلي الرحباني (نادي غوودويل).
ـ فئة 4: محمد عوض (الجمعية الرياضية لمنتدى المعاقين)
ـ فئة 5: أحمد أبو هاشم (نادي لوى).
وقوف
ـ فئة 7: بلال مغربل (الجمعية الرياضية لمنتدى المعاقين).
ـ فئة 8: سامي الصايغ (نادي غوودويل).
ـ فئة 9: مصطفى الحركة (نادي الجريح).
السيدات
ـ فئة 5: مايا حرب (الجمعية الرياضية لمنتدى المعاقين).
ـ فئة 7: محاسن اللون (الجمعية الرياضية لمنتدى المعاقين).
المفتوح:
وفي الدور المفتوح حيث أقيمت المباريات بنظام خروج الخاسر، فاز كل من اللاعبين إيلي الرحباني (غوودويل) في فئة الكراسي، وسامي الصايغ من (غوودويل) في فئة الوقوف بكأس أنطوان شارتييه.
وجرى توزيع الكوؤس والميداليات، حيث ألقى الأمين العام للجنة البارالمبية فادي حنا كلمة نوه فيها بمزايا الراحل الكبير وبفقدان الرياضة اللبنانية أحد أهم صانعيها، متمنياً التوفيق لحامل الشعلة جهاد سلامه، كما رحب وشكر حضور رئيس الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة سليم الحاج نقولا والمشرف على الدورة الأمين العام للاتحاد اللبناني لكرة الطاولة الدكتور بيار الهاني يعاونه طاقم من حكام الاتحاد الدوليين والوطنيين.


ميني فوتبول "الجامعة خالية من المخدرات"

تحت عنوان "الجامعة خالية من المخدرات" وبالشراكة مع المجلس الأعلى لمكافحة الإدمان في صيدا، تنظّم الجامعة اللبنانية الفرع الخامس بطولة الـ"ميني فوتبول" على ملعب نادي "فور بي" – صيدا. وتخوضها فرق 6 كليات ومعاهد عليا، بدءاً من العاشرة من قبل ظهر الأحد 10 أيار المقبل.
على صعيد آخر، أحرز فريق السنة الثالثة بطولة الـ"ميني فوتبول" في كلية الحقوق والعلوم السياسية - الفرع الخامس، التي أجريت مبارياتها على ملعب الفجر – صيدا، بمشاركة 6 فرق من أقسام الكلية كافة. وتميّزت بحضور طلابي حاشد.
وتغلّب فريق السنة الثالثة للحقوق على السنة الثانية بنتيجة 3 – صفر. وقاد اللقاء المدرّب والحكم محمد البابا.
كما شهد ملعب الفجر مباريات بطولة كلية الآداب، التي أحرز لقبها فريق قسم الآثار بتغلّبه على قسم اللغة الإنكليزية بنتيجة 5 – 2. وكان الآثار قد فاز على التاريخ 6 – 4، واللغة الإنكليزية على العربية 7 – 5.
قاد المباريات أيمن فواز وصلاح سيف الدين. ووزّع المسؤول الرياضي في الفرع الخامس عدنان البلولي الكؤوس والميداليات على مستحقيها.
وتقام بطولة الجامعة اللبنانية لألعاب القوى بدءاً من الرابعة من بعد ظهر الأربعاء 29 الجاري على مضمار مجمّع الحدث (مدينة الرئيس رفيق الحريري الجامعية)، وتشمل منافسات الجري 100 و1500م للذكور، 60 و800م للإناث، الوثب العالي، الوثب الطويل، دفع الجلة ورمي الرمح.


جامعة القديس يوسف تسيطر على الألقاب

تابعت فرق جامعة القديس يوسف تألّقها محلّياً ودولياً وحصدت مع نهاية موسم الدوري الجامعي اللبناني نصف البطولات الجامعية، لتتصدّر ككلّ عام لائحة الجامعات الأكثر فوزاً بالبطولات.
وفازت جامعة القديس يوسف هذا الموسم بدوري الجامعات لكرة الطائرة رجال بفوزها في النهائي على حامل اللقب فريق جامعة الروح القدس الكسليك، كما فازت بدوري الجامعات لكرة الطائرة سيدات على حساب فريق اللبنانية الأميركية جبيل الذي حلّ ثانياً.
وكان لقب دوري كرة الطاولة للسيدات من نصيب فريق جامعة القديس يوسف على حساب الأنطونية بعبدا وهو اللقب الثالث على التوالي لليسوعيين.
وحازت جامعة القديس يوسف لقب دوري الجامعات بكرة اليد رجال للموسم الثاني على التوالي على حساب فريق جامعة بيروت العربية الذي حلّ ثانياً.
وأيضاً ظفرت جامعة القديس يوسف بلقب دوري الجامعات للسباحة عند السيدات على حساب الأميركية بيروت.
وتوّجت سيدات الفوتسال بطلات للجامعات للمرة الرابعة، فيما حلّ فريق الأميركية بيروت في المركز الثاني.
وفازت جامعة القديس يوسف بلقب دوري الجامعات لكرة المضرب للسيدات لتحصد مجموع 7 دورات من أصل 14، فيما توّزعت ألقاب المسابقات على اللبنانية الأميركية جبيل (كرة سلة رجال وسباحة رجال)، الروح القدس الكسليك (فوتسال رجال وكرة سلة سيدات)، الأميركية بيروت (كرة قدم رجال)، الأنطونية (كرة طاولة رجال)، الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (كرة مضرب رجال).