الدوري اللبناني: النجمة والساحل يفتتحان الإياب
تستأنف مباريات الدوري اللبناني لكرة القدم، اليوم، بلقاء يجمع النجمة والساحل، في إفتتاح مرحلة الأياب، في الخامسة عصرا، على ملعب بيروت البلدي. النجمة رابعا بـ 20 نقطة، يلعب بمزيد من الثقة مع تغيير في صفوفه، حيث سيشارك البرازيلي ايفاندرو(وسط مهاجم) واليوناني سبيريدون (ارتكاز) لأول مرة في الدوري، فيما يتغيّب النعماني وعلي واصف بداعي الاصابة، ويدرك المدرب«اليماني» بأنه سيواجه فريقاً دفاعيّ النزعة. أما الساحل( تاسعا بــ10 نقاط) فسيفتقد لجهود هدّافه غسان شويخ ، ويحل مكانه عباس سويدان، فيما يعود نجمه حسن ضاهر بعد غياب، وركّز مدربه محمود حمود خلال تمرينة أمس على الجدّية في مواجهة الخصم. ويقود اللقاء الحكم بسام عياد بمعاونة عزام اسماعيل وزياد مهاجر.

بطولة المدن العربية للشطرنج في لبنان

تستضيف «فرن الشباك» بطولة المدن العربية الخامسة للشطرنج لهذا العام، من 7 الى 16 نيسان، بمشاركة اكثر من مئة لاعب ينتسبون الى فرق من سبع دول عربية وهي: لبنان والاردن والامارات العربية وفلسطين ومصر وليبيا والعراق. ولذلك باشرت بلدية فرن الشباك التي ترعى البطولة التحضيرات اللوجستية والادارية والرياضية لاستضافة الدورة التي ستجرى في قاعات نادي الشطرنج ــ فرير فرن الشباك ، وباشراف الاتحاد اللبناني للشطرنج.
وسيعقد رئيس بلدية المنطقة ريمون سمعان مؤتمرا اعلاميا في مكتبه في البلدية، عند الحادية عشرة قبل ظهر الثلاثاء 3 نيسان، للاعلان عن البرنامج المقرر وكافة شروط الدورة.

الدرجة الثانية: صراع ثلاثي للصعود

تتحدد، اليوم، هوية الفريق الثاني الذي سيلحق بالراسينغ الى الاولى، من خلال مباريات المرحلة الثالثة والأخيرة من دورة التصفية النهائية لبطولة الدرجة الثانية. ويلتقي الراسينغ المتصدر بالشباب الغازية الرابع بنقطة واحدة في طرابلس، ويلزم الغازية الفوز شرط تعادل المحبة طرابلس والارشاد في جونية، ويتأهل الارشاد تلقائياً بالفوز، أما المحبة فيلزمه الفوز شرط تعادل الراسنغ والغازية.
الدرجة الثالثة: ضمن المرحلة الثانية لدورة التصفية للترفيع الى الدرجة الثانية، فاز النهضة بر الياس على السلام صور 3ــ0، والإجتماعي على الرياضة والادب 4ــ2، ليقترب الفائزان من الترقي، إذ بات رصيدهما 4 نقاط مقابل واحدة للخاسرين. ويلتقي، غداً، السلام صور مع الرياضة والادب على ملعب برج حمود، والإجتماعي مع النهضة في جونية.
وفي مربع الهبوط، تنحصر البطاقة الوحيدة بين أنصار حوارة والصفاء طرابلس. وفاز الجهاد حي السلم على أنصار حوارة 4ــ0، ويلتقي، اليوم، في الختام الصفاء طرابلس مع الجهاد حي السلم في برج حمود.

باصات نجماوية لنقل الجمهور الى الأردن

أعلن نادي النجمة عن تسيير باصات الى الأردن لمن يرغب من جماهيره بمواكبة الفريق خلال لقائه مع فريق شباب الأردن، يوم الثلاثاء 10 نيسان، مع الاشارة الى أن الذهاب والعودة في يوم واحد، مقابل 50 دولارا اميركيا. وللاستعلام الاتصال على الرقم 715 800 ـ 03