strong>علي صفا ــ إبراهيم وزنه
فشل فريق النجمة في هز شباك الساحل طوال 96 دقيقة، وخرج بتعادل حزين أبعده نهائياً عن أي رائحة للمنافسة. ولم تنفع سيطرته على الكرة بنسبة 70 بالمئة ولا فرصه الــ11 حول جنبات المرمى الساحلي بحراسة المتألق عباس شيت والكتيبة الدفاعية بقيادة وزير الدفاع المصري أحمد جرادة.
ومنذ الدقيقة الاولى ضغط النجمة من كل الجهات، لكن رأس الحربة الوحيد علي ناصر الدين ( !) حوصر فجاءت المساندة من فيصل عنتر وخالد حمية وعباس عطوي، ولم تنفع الكرات الثلاث على المرمى أمام الدفاع الساحلي المنظم بتعليمات مدربه الحاج حمود الذي سبق وأبطل أيضاً مفاعيل الأنصار.
وفي الشوط الثاني كرر النجمة هجومه المتواصل، عبر اغوب والبرازيلي الناشئ ايفاندرو، والبديل محمد غدار، فتوالت الفرص الضائعة من كل الالوان والاتجاهاتفأخطأ رأس ناصر الدين 3 مرات على باب المرمى، ورأس غدار مرتين فأصاب القائم وحضن شيت، فيما جرّب ايفاندرو حظه بصاروخ من بعيد عطله شيت( 72). ومع فشل الهجوم والوسط تقدم لاعبو الدفاع لإنقاذ الموقف، فسدد بلال نجارين سهماً حوله الحارس الى ركنية، ورفع ايفاندرو كرة مناسبة ضربها غدار برأسه إلى القائم، وأتبعها بانفرادية في حضن الحارس، وبعد لحظات سحب الساحليون بكرة مرتدة مدروسة دخل بها أحمد الصفح المنطقة فلحقه على آخر نفس المهاجمان ناصر الدين وايفاندرو وعطلاها. ولم تنفع الدقائق الاضافية الست في تبديل المشهد الدرامي على النجماويين فيما احتفل الساحليون وتحلقوا لقراءة الفاتحة على أول إنجاز في فاتحة الإياب.
  • قاد المباراة بنجاح بسام عياد مع عزام إسماعيل وزياد مهاجر، وبشير أواسة رابعاً.
  • بهذا التعادل بقي النجمة رابعاً بـ21 نقطة، والساحل تاسعاً بـ11 نقطة.
    مباريات اليوم : 5 مع مفاجآت؟
    تستكمل منافسات الأسبوع الـ12 من الدوري اللبناني لكرة القدم، اليوم، بخمس مباريات، من المتوقع أن تحمل بعض المفاجآت نتيجة للتغيرات التي طرأت على صفوف الفرق وأجانبها، فكيف تبدو المعطيات؟
    الأنصار × السلام (الساعة 5 ــ البلدي)
    يسعى الأنصار (المتصدر بـ 31 نقطة) إلى استعادة هيبته المهتزة أمام الساحل، بغياب الموقوف أحمد مناجد والمصابين معتز بالله الجنيدي ومحمد حمود، أما السلام (الأخير بناقص 3 ن)، والمتجدد بـ 3 لاعبين عرب مهاجمين، وبقيادة العراقي عباس الجراح، فقد يحرج البطل. (فاز الأنصار ذهاباً 4 ــــــ 2). يقود المباراة الحكم رضوان غندور.
    طرابلس × الصفاء (4 ــ طرابلس)
    يحل الصفاء الوصيف (25 ن) ضيفاً على طرابلس(11 بـ 6 ن)، بغياب حسين طحان الموقوف ومشاركة النيجيري موري ابراهيم، فيما دعمّ المضيف خطوطه بالمصري محمد ثروت واليوناني لويس، ما يجعل اللقاء غامضاً، ويقودها متعهد الصفاء الحكم اندريه حداد. (فاز الصفاء ذهابا 1 ــــــ 0).
    الحكمة × الريان (4 ــ برج حمود)
    يلعب الحكمة (الثالث، 23 ن) مع غياب قاسم محمود وأحمد أيوب للإصابة، والريان (العاشر،7ن)، في غياب الموقوفين حسن قبيسي وهيثم عطوي والمصاب عباس طحان، فهل يحقق الريان المنتفض مفاجأة مع مدربه الروماني ميهاي وأجنبييه ألكسندرو رادو وبرشيوس؟
    الحكم محمد المولى. ( الحكمة فاز ذهاباً 1ــــــ0)
    العهد × التضامن (4 ــ العهد)
    يستضيف العهد (خامساً بـ 17ن) التضامن (ثامناً بـ 11 ن)، وهو اللقاء الوحيد على ملعبه في الدوري. العهد ضم ليبيرو برازيلياً (دييغو) ومهاجماً سنغالياً (ديارا)، والتضامن المنهك بالإصابات (سامر حاوي وقاسم ضاهر وأحمد الخضر) ضم مهاجماً وصانع العاب من نيجيريا (ايبي وديريك)، ويقود اللقاء الحكم محمد منصور. (العهد فاز ذهاباً 4 ــــــ 1).
    الأهلي × المبرة (4 ــ صيدا)
    يحل المبرة (سادساً بـ 16ن) ضيفاً ثقيلاً على الأهلي صيدا (سابعاً بـ 13ن). ضم المبرة المهاجم بيتر بروسبار وضم الأهلي العراقي حيدر عبد الرزاق، ويغيب عن المبرة بلال حاجو ورامي أسعد للإيقاف. الحكم علي صباغ. (الأهلي فاز ذهاباً 1ــــــ 0).
    الإرشاد يرتقي إلى أضواء الأولى
    قلب فريق الإرشاد التوقعات وصعد للدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه بفوز مستحق على المحبة طرابلس 2ــــــ1 على ملعب جونية، ضمن المرحلة الثالثة الأخيرة من دورة التصفية النهائية لبطولة الدرجة الثانية لكرة القدم. وسجل للإرشاد علي الدر (د 60 و90) وللمحبة يحيى مثلج ( د19). وأضاع الإرشاد برج البراجنة فرصاً عديدة. أدار المباراة الحكم محمد المولى مع زياد بيراق ومحمد ضو.
    وفي اللقاء الآخر، فاز الشباب الغازية على الراسينغ 3ــــــ1، في طرابلس، لكنه لم ينفعه ليلحق بالراسينغ إلى الأولى. وسجل للشباب هيثم حلاق (2) وحسين فروخ. قاد المباراة الحكم أندريه حداد مع علي عدي ووائل الرمح. وتصدر الراسينغ بـ6 نقاط وبفارق الأهداف عن الإرشاد، والشباب ثالثاً بأربع فالمحبة بنقطة.
    الدرجة الثالثة: وفي مربع الهبوط للدرجة الثالثة، هبط الصفاء طرابلس إلى الدرجة الرابعة بخسارته أمام الجهاد حي السلم 0ــ6. وكان فريق أنصار حوارة قد هبط الأسبوع الماضي أيضاً.