اضحى شيكاغو بولز ثامن المتأهلين الى الـ“بلاي اوف” ضمن دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين اثر تغلبه على ضيفه ديترويت بيستونز 83ــ81.ويدين شيكاغو بفوزه الى كيرك هاينريتش الذي سجل رميتين حرّتين من اصل 3 حصل عليها قبل 2.8 ثانية من نهاية اللقاء، وقد سجل 15 نقطة خلال المباراة حيث كان تايشون برينس الافضل ناحية الخاسر برصيد 26 نقطة. وكسب شيكاغو الربع الاولبفارق 8 نقاط، وردّ ديترويت في الثاني قبل ان تشتد المنافسة بين الفريقين في الربعين الثالث والرابع اللذين آلت نتيجتهما لمصلحة شيكاغو بولز 22ــ20، 23ــ20 على التوالي.
وحقق غولدن ستايت ووريرز فوزاً صعباً ومفاجئاً على ضيفه فينيكس صنز 124 ــ 119، فعزز موقعه في المركز الرابع لمجموعة الهادي برصيد 34 فوزاً و39 خسارة، فيما مني فينيكس صنز بخسارته الـ18 مقابل 53 فوزاً.
وفرض جايسون ريتشاردسون نفسه نجماً للمباراة بتسجيله 36 نقطة بينها 8 ثلاثيات، وأضاف ستيفن جاكسون 29 نقطة. اما في صفوف الخاسر فكان البرازيلي لياندرو باربوزا الافضل برصيد 27 نقطة، فيما سجّل النجم الكندي ستيف ناش 14 نقطة فقط.
وضرب غولدن ستايت ووريرز بقوة في الربع الاول وكسبه بفارق 12 نقطة ثم وسّع الفارق الى 14 في نهاية الشوط الاول، والى 23 نقطة في نهاية الربع الثالث. وانتفض فينيكس صنز في الربع الاخير وكسبه 33ــ15 من دون أن يتفادى الخسارة.
وانتزع ممفيس غريزليس فوزاً ثميناً من مضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 96ــ92، بفضل الرباعي تيرينس كينساي (20 نقطة) والاسباني باو غاسول (17 نقطة). في المقابل، كان زاك راندولف افضل مسجل في صفوف بورتلاند برصيد 43 نقطة، الا انها لم تكن كافية لتجنيب فريقه الخسارة.
وهذا برنامج مباريات اليوم: بوسطن سلتيكس ــ فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، تورونتو رابتورز ــ واشنطن ويزاردز، ميلووكي باكس ــ تشارلوت بوبكاتس، انديانا بيسرز ــ اورلاندو ماجيك، نيوجرزي نتس ــ ديترويت بيستونز، يوتا جاز ــ سان انطونيو سبرز، ميامي هيت ــ مينيسوتا تمبروولفز، نيويورك نيكس ــ دالاس مافريكس، دنفر ناغتس ــ فينيكس صنز، هيوستن روكتس ــ لوس انجلس لايكرز، لوس انجلس كليبرز ــ ساكرامنتو كينغز، ممفيس غريزليس ــ سياتل سوبرسونيكس.
(أ ف ب)