بطولة العالم للسباحة في ملبورن
واصلت الولايات المتحدة وسبّاحها مايكل فيلبس سيطرتهما على بطولة العالم المقامة حالياً في ملبورن. وأحرزت الولايات المتحدة ذهبيتين من أصل 5 وزعت أمس، وحطمت رقمين قياسيين عالميين، الأول عبر راين لوشت في سباق 200 م ظهراً (1.54.32 د)، والثاني بواسطة منتخب التتابع 4 مرات 200 م حرة للرجال (7.03.24 د) بمساندة فيلبس. وأحرز الياباني كوسوكي كيتاجيما ذهبية سباق 200 م صدراً مسجلاً 2.09.80 دقيقة، فيما نالت الأوسترالية ليزبيث لنتون ذهبية سباق 100 م حرة مسجلة 53.40 ثانية. كما أحرزت الأوسترالية الأخرى ليسل جونز ذهبية سباق 200 م صدراً، مسجلة 2.21.84 دقيقة.

الـ«فيا» يعفي تركيا من العقوبة

أقرّ الاتحاد الدولي لرياضة السيارات «فيا» إلغاء العقوبة المفروضة على نظيره التركي، وذلك على خلفية استخدامه منصة التتويج في جائزة تركيا الكبرى 2006، إحدى مراحل بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1 لأغراض سياسية إثر طلب المنظّمين من زعيم القبارصة الأتراك محمد علي طلعت تقديم الكأس للفائز بالمركز الأول البرازيلي فيليبي ماسا العام الماضي.
وأشارت تقارير صحافية إلى أن الاتحاد التركي طلب من نظيره الدولي إلغاء العقوبة حتى يتفادى الإفلاس، وهذا ما لا يريده الاتحاد الدولي لكون تركيا من الأعضاء المهمّين في المؤسسة العالمية.

بايرن ميونيخ مهتم بالإيطالي طوني

ذكرت صحيفة «بيلد» الواسعة الانتشار أن بايرن ميونيخ الألماني مهتم بالحصول على خدمات المهاجم الإيطالي لوكا طوني استعداداً للموسم المقبل. ونقلت الصحيفة عن مصادر في النادي الألماني أن بايرن ناقش بالفعل مع طوني إمكان الانضمام إليه بعقد مدته ثلاثة أعوام، ولا ينقص الآن سوى توقيع اللاعب عليه.
وأضافت الصحيفة أن مهاجم فيورنتينا الإيطالي كان موجوداً في ميونيخ مطلع الأسبوع الجاري حيث تناول عشاءه في مطعم إيطالي مفضل عند لاعبي بايرن. وأشارت «بيلد» إلى أن انتقال طوني إلى بايرن سيكلّف 20 مليون يورو (26.6 مليون دولار).
وينتظر أن يدخل بايرن بقوة في سوق انتقالات اللاعبين هذا الصيف حيث ربطته تقارير أخيراً باهتمامه بعدد من النجوم، أمثال ميروسلاف كلوزه مهاجم فيردر بريمن واريين روبن لاعب تشلسي الإنكليزي ومارسيل يانسن لاعب بوروسيا مونشنغلادباخ، وقد سبق له التعاقد مع ثلاثة لاعبين استعداداً للموسم الجديد هم يان شلاودراف من أليمانيا آخن وحميد ألتينتوب من شالكه وخوسيه إرنستو سوزا من إستوديانتس دي لا بلاتا الأرجنتيني.