وضع بوسطن سلتيكس حدّاً لهزائمه الست المتتالية بتغلّبه على مضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 89ــ81، ضمن الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.وجاءت المباراة متكافئة بين الفريقين في ربعها الاول الذي انتهى لمصلحة صاحب الارض بورتلاند ترايل بلايزرز 27ــ23، واستمرت الحال كذلك في الارباع الاخرى لكن مع افضلية نسبية للضيوف الذين كسبوها 21ــ17، 26ــ23، 19ــ14 على التواليلينهوا المباراة في مصلحتهم بفارق ثماني نقاط.
وكان طوني الن افضل مسجل في صفوف الفائز برصيد 22 نقطة مع 8 متابعات، وأضاف ريان غوميز 18 نقطة. اما في صفوف الخاسر، فكان براندون روي افضل مسجل برصيد 18 نقطة.
وقاد النجم كيفن غارنيت فريقه مينيسوتا تمبروولفز الى الفوز على مضيفه تشارلوت بوبكاتس 102ــ96. وسجل غارنيت 32 نقطة مع 14 متابعة وأضاف ريكي ديفيس 25 نقطة وساهما بشكل كبير في تحويل تخلّف فريقهما بـ 20 نقطة (30ــ50) في الربع الثاني الى فوزٍ ثمين بفارق 6 نقاط.
وشهدت المباراة العودة الى استخدام الكرة القديمة بعد الانتقادات الكثيرة التي واجهها رئيس رابطة الدوري الاميركي للمحترفين ديفيد شتيرن بسبب قراره استخدام كرة جديدة تختلف عن سابقتها من حيث نوعية الجلد وتركيبة مكوناتها.
وجاءت الدقائق الاخيرة حماسية، اذ سجل مات كارول ثماني نقاط لتشارلوت مانحاً اياه التقدم 88ــ86 قبل 5.24 دقائق على نهاية المباراة، لكن لاعبي مينيسوتا لم يقفوا مكتوفي الايدي وسجلوا ثلاثية عبر مارك بلونت ورميتين حرتين لغارنيت وتقدمّوا مجدداً 93ــ90 قبل 3.33 دقائق على النهاية. وتابع غارنيت تألقه في الربع الاخير الذي سجل خلاله 13 نقطة ليقود فريقه الى فوزٍ ثمين 102ــ96. وكان كارول افضل مسجل في صفوف تشارلوت بوبكاتس برصيد 23 نقطة الى جانب رايموند فليتون صاحب 22 نقطة.
أونيل قد يعود منتصف الشهر الجاري
قال مدرب ميامي هيت، حامل اللقب، بات رايلي إن عودة لاعب الارتكاز العملاق شاكيل اونيل الى الملاعب قد تكون في منتصف كانون الثاني الجاري. وقال رايلي “انه يتعافى بشكلٍ جيّد”، فيما قال اونيل: “اشعر بأنني في حالةٍ جيدة لكني لا أقفز ولا أركض”.
وأضاف اونيل الذي خسر فريقه 15 من اصل 26 مباراة في غيابه بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته اليسرى قبل 6 اسابيع: “ما زلت احتاج الى التدريب، ليس من عادتي العودة الى الملاعب بأقل من مئة بالمئة من امكاناتي”.
(أ ف ب)