أنعش النصر السعودي آماله ببلوغ الدور نصف النهائي لدوري أبطال العرب بفوزه على الكويت الكويتي 3ــ0 ضمن المرحلة الثالثة من الدور ربع النهائي في المجموعة الثانية. وسجل الأهداف سعد الحارثي (2) والمخضرم طلال المشعل في الدقائق 32 و38 و66. وبهذه النتيجة ارتفع رصيد النصر إلى 3 نقاط من ثلاث مباريات في المركز الثالث بين أندية المجموعة الثانية التي يتصدرها الفيصلي الأردني بـ6 نقاط من مباراتين، أمام وفاق سطيف الجزائري بـ4، والكويت رابعاً بنقطة واحدةوسيطر النصر على معظم فترات اللقاء، وكان الأخطر خلال الشوط الأول بفضل تحركات الحارثي، الذي نجح في خطف هدفين، والمشعل في خط الهجوم. وفي الشوط الثاني فاجأ الكويت أصحاب الأرض بهجوم مضاد، لكن النصر أضاف هدفاً ثالثاً كان كفيلاً في حسم النتيجة، وصدّت العارضة تسديدة للبنامي بلانكو. وفي الوقت بدل الضائع كاد البديل فرج لهيب أن يسجل هدفاً للكويت من تسديدة رأسية رائعة بعد تلقي كرة عرضية، لكن حارس النصر أمسك الكرة ببراعة. وسيلتقي الفيصلي مع سطيف الاثنين المقبل.مصر
عزز الأهلي انفراده بصدارة الدوري المصري لكرة القدم بفوزه على مضيفه طنطا 1ــ0، ضمن المرحلة الـ16. وأحرز الهدف الوحيد أحمد حسن في الدقيقة 70 مستغلاً كرة مرتدة من حارس طنطا. وحصل مدافع الاهلي إسلام الشاطر على بطاقة حمراء في الدقيقة 93 لنيله إنذارين. وبهذه النتيجة يرفع الأهلي رصيده إلى 41 نقطة ووسع الفارق إلى 9 نقاط أمام الإسماعيلي، الثاني، الذي تعادل 1ــ1 مع المصري. فيما تجمد رصيد طنطا عند 9 نقاط وما زال في المركز الـ15 وقبل الأخير. وفاز حرس الحدود على ضيفه بترول أسيوط 1ــ0، سجله أحمد عبد الغني في الدقيقة 19. ورفع حرس الحدود رصيده لـ22 نقطة ليترقى إلى المركز الثامن، بينما بقي بترول أسيوط قابعاً في المركز الأخير بـ9 نقاط. ولم تكن بداية المدرب الفرنسي هنري ميشال موفقة مع ناديه الجديد الزمالك فسقط في فخ التعادل ومضيفه غزل المحلة 0ــ0، وخسر بذلك نقطتين ثمينتين أبعدته أكثر عن غريمه التقليدي الأهلي، فبقي الزمالك في المركز الثالث بـ30 نقطة، وصعد المحلة للمركز الرابع بـ27 نقطة.
العراق
يلتقي، اليوم، الميناء مع ضيفه الشرطة في لقاء سهل ضمن المرحلة الثالثة للدوري العراقي، التي ستشهد لقاءً مثيراً بين النجف وكربلاء في إطار المجموعة الثانية. وضمن منافسات المجموعة الأولى يستضيف دهوك فريق كركوك، ويلتقي ضمن المجموعة ذاتها السليمانية وجاره أربيل على ملعب الأول. وتتواصل مباريات المرحلة، غداً، حيث يلتقي نفط الجنوب مع ضيفه الفرات، وسيروان ثاني المجموعة الأولى مع الموصل.