فشل الهداف ألن ايفرسون، رغم تسجيله 30 نقطة، في قيادة فريقه الجديد دنفر ناغتس الى الفوز على فريقه السابق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز فخسر 97ــ108، ضمن الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.وضرب فيلادلفيا بقوة في الربع الاول وكسبه بفارق 10 نقاط، وردّ دنفر ناغتس بالفارق نفسه في الثاني لينتهي الشوط الاول بالتعادل 52ــ52. واستعاد فيلادلفيا توازنه في الربع الثالث وكسبه بفارق 13 نقطة لكنه لم يستطع تقليص الفارق في الربع الاخير الى اقل من 11 نقطة.
وتابع دالاس مافريكس، وصيف بطل الموسم الماضي، انتصاراته محققاً فوزه الـ 11 على التوالي بتغلّبه على ضيفه سياتل سوبرسونيكس 112ــ88، معززاً موقعه في صدارة المنطقة الغربية وترتيب الدوري.
وعاد النجم الالماني ديرك نوفيتسكي الى صفوف فريقه دالاس بعدما غاب عنه في المباراة الاخيرة امام دنفر ناغتس بسبب المرض، وفرض نفسه نجماً للمباراة بتسجيله 31 نقطة.
وتبادل الفريقان الافضلية في الشوط الاول فكسب دالاس الربع الاول 33ــ22، وردّ سياتل سوبرسونيكس بالنتيجة عينها في الربع الثاني لينتهي الشوط الاول بالتعادل 55ــ55.
وفرض دالاس مافريكس افضليته في الربعين الاخيرين وكسبهما 23ــ17، 34ــ16 على التوالي منهياً المباراة لمصلحته بفارق 24 نقطة.
وانتزع فينيكس صنز المركز الثاني في ترتيب الدوري والمنطقة الغربية من سان انطونيو سبرز بفوزه على مضيفه شيكاغو 97ــ96، وخسارة سبرز امام مضيفه كليفلاند كافالييرز 78ــ82. ويدين فينيكس بانتصاره الى نجمه البرازيلي لياندرو باربوسا الذي سجّل ثلاثية قبل 1.5 ثانية من نهاية المباراة محوّلاً تخلّف فريقه 94ــ96 الى فوزٍ بفارق نقطة. وكان شيكاغو صاحب الافضلية في الشوط الاول لكنّ ردّ فينيكس في الربع الثالث جاء قاسياً ليستمرّ في الأخير وتنتهي المباراة لمصلحته.
وفي لقاء سبرز وكافالييرز، قاد ليبرون جيمس ولاري هيوز فريقهما كليفلاند الى الفوز بفارق 4 نقاط، فسجّل جيمس 19 نقطة، وأضاف هيوز 18 نقطة منها 13 في الربع الاخير بينها 3 ثلاثيات. فيما كان الفرنسي طوني باركر افضل مسجل لسان انطونيو برصيد 26 نقطة وأضاف تيم دنكان 18 نقطة.
وفي المباريات الأخرى فاز ساكرامنتو كينغز على نيويورك نيكس 112ــ100، وأورلاندو ماجيك على لوس انجلس كليبرز 91ــ86، وغولدن ستايت ووريرز على نيو اورليانز 97ــ89.
وهذا هو برنامج مباريات اليوم: فينكس صنز ــ تورونتو رابتورز، ميلووكي باكس ــ واشنطن ويزاردز، كليفلاند كافالييرز ــ بوسطن سلتيكس، لوس انجلس كليبرز ــ ميامي هيت، غولدن ستايت ــ ممفيس غريزليس، سان انطونيو سبرز ــ مينيسوتا تمبروولفز، سياتل سوبرسونيكس ــ هيوستن روكتس، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ــ يوتا جاز، نيويورك نيكس ــ بورتلاند ترايل بلايزرز.
(أ ف ب)