خطت روسيا نحو الدور النهائي من بطولة كأس هوبمان لكرة المضرب للمنتخبات المختلطة للمرة الاولى في تاريخها بفوزها على فرنسا 3ــ0 ضمن منافسات المجموعة الاولى. وفازت ناديا بتروفا على تاتيانا غولوفين 7ــ6 و6ــ0، وديميتري تورسونوف على جيروم هاينهيل 6ــ1 و6ــ4، والثنائي بتروفا وتورسونوف على غولوفين وهاينهيل 6ــ4 و6ــ2.ولحقت إسبانيا بروسيا بفوزها على الهند 2ــ1 في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية. وحسمت إسبانيا تأهلها بفوزها في مباراتي الفردي، فتغلبت انابيل ميدينا غاريغس على سانيا ميرزا 3ــ6 و6ــ1 و6ــ3، وطومي روبريدو على روحان بوبانا 6ــ2 و6ــ3، قبل ان يحقق الثنائي الهندي ميرزا وبوبانا فوزاً شرفياً على غاريغس وروبريدو 6ــ7 و6ــ2 و10ــ8 في مباراة الزوجي.
دورة الدوحة
احتاج الكرواتي إيفان ليوبيسيتش، المصنف ثانياً، الى نحو ثلاث ساعات للفوز على الروسي ميخائيل يوجني الخامس 2ــ6 و7ــ6 و7ــ6 وبلوغ الدور نصف النهائي لدورة الدوحة الدولية في كرة المضرب البالغ مجموع جوائزها مليون دولار. ويلتقي ليوبيسيتش في دور الاربعة مع السويدي روبن سودرلينغ السادس الفائز على القبرصي ماركوس باغداتيس الثالث 6ــ3 و6ــ2. بينما يلتقي الاسكوتلندي أندي موراي الفائز على البيلاروسي ماكس ميرنيي 2ــ6، 6 ــ 2 و6 ــ 2 مع الفائز من لقاء الروسي نيكولاي دافيدينكو والفرنسي أوليفيه روشو.
دورة مدراس
تأهل الاسباني رافايل نادال، المصنف أول، الى الدور ربع النهائي من دورة مدراس الهندية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 318 ألف يورو بفوزه في الدور الثاني على الهندي كاران راستوغي 6ــ4 و6ــ1. ويلتقي نادال في الدور المقبل مع الإيطالي دافيدي سانغينيتي الفائز على الفرنسي نيكولا ماهو الثامن 7ــ6 و3ــ6 و6ــ3. وبلغ الدور عينه الفرنسي فابريس سانتورو السادس بفوزه على الألماني بيورن بهاو 6ــ4 و6ــ2. ويلتقي سانتورو في الدور المقبل مع البلجيكي كزافييه ماليس الثالث الفائز على الايطالي ستيفانو غالفاني 6ــ3 و6ــ2.
وخرج التايلاندي بارادورن سريشابان السابع من الدور الثاني بخسارته امام النمسوي ستيفان كوبيك 1ــ6 و2ــ6. ويلتقي كوبيك في الدور المقبل مع الفرنسي جوليان بينيتو الفائز على الروسي ايغور اندرييف 7ــ6 و6ــ2.
دورة أوكلاند
بلغت الصربية يلينا يانكوفيتش، المصنفة اولى، الدور نصف النهائي لدورة اوكلاند النيوزيلندية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 110 آلاف يورو، بفوزها على اليونانية ايليني دانييليدو المصنفة سابعة 6ــ3 و6ــ4.
وبلغت الدور عينه، الروسية فيرا زفوناريفا الخامسة بتغلّبها على الفرنسية فيرجيني رازانو 7ــ5 و2ــ0 ثم بالانسحاب، والفرنسية كاميل بان بفوزها على مواطنتها اميلي لوا 6ــ3 و6ــ3، والاميركية جيل كرايباس بفوزها على الارجنتينية باولا سواريز 6ــ3 و7ــ6.
دورة غولد كوست
لم تجد السويسرية مارتينا هينغيس، المصنفة اولى، صعوبة في بلوغ الدور نصف النهائي في دورة غولد كوست الأوسترالية الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 133 ألف يورو، بفوزها على الكولومبية كاتالينا كاستانو 6ــ3 و6ــ1 في 68 دقيقة.
ولحقت بهينغيس الروسية دينارا سافينا، المصنفة ثانية، بفوزها على الاوسترالية سامانتا ستوسور 7ــ6 و6ــ3، والايطالية تاتيانا غاربن بفوزها على الروسية ايلينا فيسنينا 7ــ5 و6ــ2، بينما خرجت الصربية آنا ايفانوفيتش، المصنفة ثالثة، اثر خسارتها امام الاسرائيلية شاهار بير الخامسة 7ــ5 و4ــ6 و4ــ6.
هاردين وهنمان ينسحبان من دورة أوستراليا
أعلن الاتحاد الأوسترالي لكرة المضرب أن البلجيكية جوستين هينان هاردين، المصنفة أولى عالميا،ً انسحبت من دورة سيدني الدولية وبطولة اوستراليا المفتوحة، المقررة في 15 الحالي، وذلك لأسباب شخصية. كما اعلن البريطاني تيم هنمان انسحابه من بطولة اوستراليا المفتوحة لعدم اكتمال لياقته البدنية.
(أ ف ب)