أحمد محيي الدين
تحمل لقاءات المرحلة الرابعة من الدوري اللبناني لأندية الدرجة الثانية عناوين بارزة للقاءات قمة ساخنة بين الأندية في كلتا المجموعتين.

  • المجموعة الأولى

    يعتبر لقاء الأهلي النبطية ومضيفه الشباب الغازية الفرصة الأخيرة للأهلي الذي يتخلف بفارق 6 نقاط عن الشباب متصدر المجموعة بـ9 نقاط. وكان الشباب قد فاز في مبارياته الثلاث الأولى، فيما لم يقدم الاهلي مستواه المعهود، الذي تجلى الموسم الماضي، ففاز بصعوبة في مباراته الأولى على الإرشاد 1ــ0 ومني بهزيمة ثقيلة على ملعبه في الثانية أمام الرياضي العباسية 0ــ3.
    وضمن المجموعة نفسها يلعب الرياضي العباسية مع ضيفه البرج على ملعب الاصلاح البرج الشمالي، بعد غد الأحد، ولا تخلو المباراة من الصعوبة لكلا الناديين، وكان البرج قد تعادل في مباراته الوحيدة مع غريمه الإرشاد 0ــ0، ويحل الرياضي في المركز الثاني خلف الشباب بفوز وحيد على الأهلي.

  • المجموعة الثانية
    يسعى فريق الراسينغ الى فوز ثان على التوالي على حساب ضيفه المودة طرابلس، اليوم، على ملعب بلدية برج حمود، وكان قد اكتسح، الاسبوع الماضي، فريق المحبة طرابلس 6ــ1، فيما التعادل قد يقنع المودة.
    وفي المجموعة ذاتها، يلتقي، اليوم، هومنمن وهومنتمن في الديربي التقليدي والأقدم في لبنان، بعيداً عن الأضواء وبغياب جماهير الفريقين التي تحتشد عادة لحضور هذا اللقاء. ويتذيل هومنمن حتى الآن ترتيب المجموعة بلا نقاط، رغم تحقيقه ثلاثة تعادلات (لأن الاتحاد حسم من رصيده ثلاث نقاط عقوبة من الاتحاد الدولي لعدم تسديد مستحقات محترفه السابق الأرمني غاغيك). أما هومنتمن فلم يلعب سوى مباراة واحدة فاز فيها على ضيفه الأخاء الأهلي عاليه 1ــ0.