strong>لم تأت نتائج اليوم الثاني من دورة دبي الدولية الـ18 لكرة السلة في مصلحة الأندية اللبنانية بعد خسارتين ثقيلتين الأولى للشانفيل أمام منتخب الإمارات 90ــ86، والثانية لبلوستارز أمام مهرام الإيراني 82ــ78
وشهد اليوم عينه مباراة ماراتونية شهدت تمديداً بين فاست لينك الأردني والأكاديمية البحرية من مصر انتهت لمصلحة الأول بفارق نقطة واحدة فقط.
منتخب الإمارات x الشانفيل
ــ النتيجة النهائية: 90ــ86
ــ نتيجة الأرباع: (29ــ26)، (22ــ19)، (14ــ26)، (25ــ15)
ــ المباراة: منذ بداية لقائهم مع منتخب الإمارات حاول رجال غسان سركيس أن يقدّموا الأفضل، فبدأوا الربع الأول بشكل جيد محاولين خلق فارق في النقاط منذ البداية، لكن الاختراقات الإماراتية للدفاع اللبناني أعطت التقدّم لرجال ألإمارات الذين نجحوا في تسجيل 29 نقطة مقابل 26 نقطة لرجال الشانفيل. واستمرّ السيناريو عينه في الربع الثاني، هجمات عديدة من الطرفين واختراقات متبادلة للدفاع لكن الأداء الاماراتي بقي الأفضل، ولا سيما في ظل غياب الأميركي كوري لويس عن أرض الملعب، ما أعطى الجانب الإماراتي القدرة الأكبر على اختراق سلة الشانفيل ليسجّلوا 22 نقطة لينتهي الشوط الأول 51ــ45 لصالح منتخب الامارات. وانقلبت الأدوار في الربع الثالث ليتقدّم مستوى اللاعبين اللبنانيين الذين استطاعوا مع عودة كوري لويس إلى المباراة أن يسجّلوا بسهولة تامة من تحت سلة الإمارات، بالإضافة إلى الاستفادة من الكرات المرتدّة (ريباوند) في أكثر الهجمات المضادة ليحقّقوا التعادل 63ــ63، ثم التقدّم 68ــ63. وشهدت بداية الربع الأخير انتفاضة إماراتية من خلال حرب ثلاثيات لم ترحم في ظل غياب الأداء الجماعي عند لاعبي الشانفيل والاعتماد على الهجمات الفردية غير المثمرة ليتبادل الطرفان مناورات التعادل والتقدّم طوال فترة الربع الأخير، وكانت الثواني الأخيرة ماراتونية بينهما أعطت التقدّم والتعادل ثم التقدّم فالتعادل مرات عديدة للطرفين ليكسب المنتخب الإماراتي الرهان الأخير ويفوز بفارق 4 نقاط.
بلوستارز x مهرام الايراني
ــ النتيجة النهائية: 78ــ82
-المباراة: بدا واضحاً أن الفريق الإيراني المتسلّح بثلاثة أميركيين هم أندريه بيتس وجوزيه لوريدا وتريماين وينكفيلد لا يريد سوى المنافسة بقوة، وهذا ما ظهر منذ بداية اللقاء بينه وبين بلوستارز فقد قدّم بيتس ولوريدا أداءً مميزاً لينتهي الربع الأول لصالح مهرام (27 ــ 22)، واستمر السيناريو في الربع الثاني في ظل تألق بيتس في الثلاثيات والأخطاء في الدفاع اللبناني الذي لم يعرف كيف يضع حداً لمسلسل التسجيل من دون توقّف لينتهي الربع الثاني لمصلحة رجال رادينكو رولوفيتش(52 ــ 38). وشهد الربع الثالث حصاراً واضحاً لفادي الخطيب واستمرّ الامر حتى الربع الأخير ومع ذلك نجح بلوستارز بالعودة الى أجواء اللقاء وقلّص الفارق الى نقطة، لكنّ رجال مهرام كانت لهم سرعة الردّ لينهوا المباراة لمصلحتهم بفارق 4 نقاط.
فاست لينك (الأردن) x الأكاديمية (مصر)
ــ النتيجة النهائية: 86ــ85
ــ نتيجة الأرباع لمصلحة فاست لينك: (14ــ16)، (18ــ21)، (21ــ15)، (19ــ20)، (14ــ13)
ــ المباراة: بدأ الربع الأول بين الطرفين بتقدّم واضح في أداء فريق الأكاديمية البحرية الذي يضمّ جميع عناصر منتخب مصر، على أداء لاعبي فاست لينك على المستويين الهجومي والدفاعي، اذ لم يستطع الأخير التسجيل إلا في الدقيقة الثالثة من اللقاء، لكنهم تداركوا الوضع في النصف الثاني من الربع لينتهي بفارق نقطتين فقط لمصلحة مصر. وشهد الربع الثاني مناورات تعادل وتقدّم من الطرفين معظم الوقت، واستمرت المناورات طوال الربعين الثالث والأخير، وبين تقدّم لهذا وآخر لذاك، قال الاميركي داميان كلمته بعد تسديدة من المسافة الحرة التي حقّقت التعادل وفرضت التمديد الذي انتهى بدوره بفارق نقطة وحيدة لفاست لينك.
* مباريات اليوم بتوقيت بيروت:
الامارات x مصر (15:00)، الشانفيل x فاست لينك (17:00)، الجلاء x مهرام (19:00).
مباريات الغد: فاست لاينك x الامارات (17:00)، الرياضي x بلوستارز (19:00).