توّج الكرواتي إيفان ليوبيسيتش، المصنف ثانياً، بطلاً لدورة الدوحة الدولية لكرة المضرب البالغ مجموع جوائزها مليون دولار بفوزه على البريطاني اندي موراي 6ــ4، 6ــ4 في المباراة النهائية. كان ليوبيسيتش قد فشل في إحراز اللقب في 2004 بخسارته أمام الفرنسي نيكولا اسكوديه و2005 بسقوطه على يد المصنف أول عالمياً السويسري روجيه فيديرر. دورة مدراس
أحرز البلجيكي كزافييه ماليس، المصنف ثالثاً، لقب بطل دورة مدراس الهندية الدولية البالغة قيمة جوائزها 318 ألف يورو بفوزه على النمسوي ستيفان كوبيك 6ــ1، 6ــ3 في المباراة النهائية. وهذا هو اللقب الأول لماليس منذ سنتين والثاني في مسيرته منذ أن توّج بطلاً لدورة ديلراي بيتش الأميركية في كانون الثاني 2005.
دورة أوكلاند
ظفرت الصربية يلينا يانكوفيتش، المصنفة أولى، بلقب بطلة دورة أوكلاند النيوزيلندية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 110 آلاف يورو، بفوزها على الفرنسية الروسية فيرا زفوناريفا المصنفة خامسة 7ــ6، 5ــ7، 6ــ3 في مباراة ماراتونية استمرت حوالى ثلاث ساعات.
دورة غولد كوست
تفوّقت الروسية دينارا سافينا على السويسرية مارتينا هينغيس، المصنفة أولى، 6ــ3، 3ــ6، 7ــ5 وتوّجت بطلة لدورة غولد كوست الأوسترالية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 133 ألف يورو.
وكانت أفضل نتيجة حققتها سافينا، وهي شقيقة اللاعب الروسي الشهير مارات سافين، بلوغها الدور نصف النهائي العام الماضي، وهي سيطرت على مجريات اللعب ونجحت في ضرباتها الأمامية التي لم تجد السويسرية حلاً لها لتسقط أمامها في ساعتين و10 دقائق.
دورة سيدني
تأهلت التشيكية نيكول فايديسوفا، المصنفة ثامنة، إلى الدور الثاني من دورة سيدني الأوسترالية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 335 ألف يورو للرجال و461 ألف يورو للسيدات، إثر فوزها على السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا 6ــ1، 6ــ4. وفازت الصينية لي نا على الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني 6ــ4، 7ــ5، والصربية آنا إيفانوفيتش على الأوسترالية كايسي ديلاكا 6ــ3، 6ــ4، والإسرائيلية شاهار بير على الألمانية آنا لينا غرونفيلد 6ــ4، 6ــ2.
(أ ف ب)