البطولات الأوروبية الوطنية في كرة القدم
  • تُلعب، الليلة، مباريات ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إيطاليا، إذ يستضيف روما ثاني ترتيب الدوري الإيطالي بارما (الساعة 22.00 بتوقيت بيروت) في أقوى مواجهات هذا الدور، فيما يواجه سمبدوريا ضيفه كييفو العنيد (21.30). وتبدو مهمة ميلان سهلة عندما يستضيف أريتزو من الدرجة الثانية، غداً الساعة 22.00.
  • وتغيب المواجهات القوية عن مباريات ذهاب دور الـ16 من كأس إسبانيا، إذ يلعب الليلة إشبيلية، متصدر الدوري، مع مضيفه رايو فاليكانو من الدرجة الثانية، ويحل ريال سرقسطة ضيفاً على ملقة من الثانية، وديبورتيفو لا كورونا على مايوركا، وفياريال على بلد الوليد من الدرجة الثانية أيضاً (تقام كلّها الساعة 21.00)، فيما يخوض برشلونة، بطل إسبانيا، غمار الرحلة الى ملعب ألافيش من الدرجة الثانية، ويلعب فالنسيا في ضيافة خيتافي (22.30).
    ويلتقي ريال بيتيس مع ريال مدريد غداً الساعة 22.00.

    سونيس يشتري وولفرهامبتون وندررز

    أكد المدرب الإسكوتلندي المعروف غرايام سونيس تقدّمه بعرض لشراء نادي وولفرهامبتون وندررز، الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية الإنكليزي لكرة القدم، مقابل 20 مليون جنيه استرليني (38.84 مليون دولار).
    وقالت صحيفة “ذا دايلي ميرور” اليومية البريطانية إن المفاوضات بين سونيس وجاك هايوارد مالك نادي وولفرهامبتون استمرت على مدار الأسابيع الماضية.
    وقال سونيس في بيان أذاعته محطة سكاي سبورتس التلفزيونية “لقد عرضت شراء وولفرهامبتون مقابل 20 مليون جنيه استرليني”. ويحتل وولفرهامبتون، الذي هبط الى الدرجة الثانية في 2004 بعد موسم واحد فقط في الدوري الانكليزي الممتاز، المركز التاسع في الدرجة الثانية بفارق نقطة واحدة عن الفرق المتأهلة للأدوار الإقصائية التي تشكل جسر عبور الى دوري الأضواء.

    وست هام يضم كواشي ويقترب من ليونغبرغ

    أبرم نادي وست هام يونايتد الانكليزي ثاني صفقة له خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية بتعاقده مع لاعب الوسط نايجل كواشي من وست بروميتش ألبيون مقابل 1.5 مليون جنيه استرليني (2.9 مليون دولار). وكان البرتغالي لويس بوا مورتي أول لاعب يتعاقد معه وست هام خلال فترة الانتقالات.
    وذكرت صحيفتا “ذا إندبندنت” و“ذا صن” أن وست هام عرض سبعة ملايين جنيه استرليني للتعاقد مع السويدي فريدريك ليونغبرغ من أرسنال، وخصوصاً أن النادي اللندني أبلغ لاعبه أن لديه حرية الرحيل عن صفوف الفريق. وقالت الصحيفتان إن شروط ليونغبرغ قد تتضمن الحصول على راتب أسبوعي يبلغ 70 ألف جنيه استرليني.