شهد اليوم الثامن من دورة دبي الدولية الـ18 لكرة السلة فوزين لبنانيين، الأول لبلو ستارز على الأكاديمية المصرية والثاني للشانفيل على منتخب الإمارات. وفيما يلتقي الفريقان اللبنانيان اليوم على تحديد المركز الخامس، يخوض الرياضي اللبناني، مباراة الدور نصف النهائي أمام الجلاء السوري.
  • بلو ستارز x الأكاديمية المصرية

    فاز بلو ستارز اللبناني على الأكاديمية المصرية 86ــ82 بتشكيلة غير أساسية، فأشرك المدرب الأميركي ماز تراخ اللاعبين ميغيل مارتينيز وروي سماحة وأحمد عزير ورودريغ عقل الى جانب الأميركي داميان كانترل. فيما غاب كل من فادي الخطيب وروني فهد وداني جونسون، وفي حديث الى الأخبار، قال قصي حاتم، المدرب المساعد في بلو ستارز: «كان من المفروض أن نصل إلى نصف النهائي، لكن خساراتنا غير المتوقّعة حالت دون ذلك». وفي اللقاء كان كانترل هو الأفضل برصيد 28 نقطة و14 متابعة.

  • الشانفيل x منتخب الإمارات

    لم يخيّب الشانفيل آمال جمهوره اللبناني في قاعة نادي الأهلي، ففاز على منتخب الإمارات 95ــ82، وبذلك يلتقي مع مواطنه بلو ستارز، اليوم، على المركز الخامس. وفي حديث الى الأخبار، قال مدرب الفريق غسان سركيس «سنلعب اليوم لنفوز ونحتلّ المركز الخامس»، وأضاف: إن إيلي مشنتف، قائد الشانفيل، لن يلعب بسبب إصابة في كاحله، وتابع: في ما يخصّ الدورة ككلّ «أعتقد أن لهذه الدورة أهمية كبيرة بالنسبة للفرق اللبنانية المشاركة التي ينتظرها الدوري بعد أيام»، وختم «أنا راض على كل المباريات التي خضناها، فقد لعبنا بعضها بتشكيلة احتياطية باستثناء اللقاء الذي جمعنا بالرياضي إذ لم نقدّم المستوى المطلوب». وكان الناشئ سامر مشرف الأفضل عندنا، فقد قدّم مستوىً مميزاً الى جانب حسن اللقيس.
    ¶ مباريات اليوم (بتوقيت بيروت):
    ـ نصف النهائي: الرياضي x الجلاء (17:00)، فاست لينك x مهرام (19:00)
    ـ المركز الخامس: بلو ستارز x الشانفيل (15:00)
    ـ المركز السابع: الأكاديمية المصرية x منتخب الإمارات (13:00).
    (الأخبار)