قررت لجنة الإعلام التابعة للاتحاد العربي لكرة القدم، إقامة الندوة الثالثة للاعلاميين الرياضيين العرب في ايار المقبل في تونس، وذلك على هامش اجتماعاتها التي عُقدت في العاصمة البحرينية المنامة. وتتمحور الندوة حول واقع كرة القدم العربية وآفاق تطورها، كما سيتم التطرق لعلاقات التعاون بين الإعلاميين الرياضيين العرب والاتحاد العربي لكرة القدم.وكلفت اللجنة الإعداد لإقامة هذا اللقاء بالتنسيق مع الأمانة العامة للاتحاد. وتندرج إقامة هذه الندوة في إطار خطة العمل التي أقرها رئيس الاتحاد الأمير سلطان بن فهد والتي انطلقت في تونس بالتعاون مع اللجنة الأولمبية التونسية مشيراً إلى نجاح الندوتين الأولى والثانية اللتين أقيمتا في تونس أيضاً.
وقررت اللجنة الإعلامية، في إطار دعم العلاقات بين رجال الإعلام والحكام، إقامة ندوة خلال النصف الثاني من العام الحالي بمشاركة نخبة من أبرز الحكام العرب والإعلاميين يتم خلالها التطرق إلى وضع التحكيم في العالم العربي والوسائل الكفيلة لمزيد النهوض به. كما تم الاتفاق على دعم مجلة الاتحاد العربي والعمل على مزيد انتشارها، وعلى تكريم نخبة من الإعلاميين الرياضيين العرب المختصين في مجال كرة القدم وذلك وفقاً للضوابط التي وضعتها اللجنة الإعلامية.
السعودية
تقام، اليوم، مباراة ودية تجمع بين المنتخب السعودي ونظيره السوري في الدمام، حيث يستعد الأخضر لكأس الخليج الـ18 في ابوظبي بين17 الى 30 كانون الثاني الجاري.
ويسعى مدرب المنتخب السعودي البرازيلي باكيتا الى الاستفادة من اللقاء لوضع اللمسات النهائية على تشكيلته الأساسية لمنافسات «خليجي 18» بعد أن أبدى عدم قناعته بأداء المنتخب ضد غامبيا رغم الفوز 3ــ0 “لتواضع مستوى الخصم”.
مصر
فاز حرس الحدود على مضيفه أسمنت السويس 2ــ1 في افتتاح مباريات المرحلة الـ17 من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم. أحرز للحدود محمود عبد الحميد وأحمد عبد الغني في الدقيقتين 18 و77 فيما سجل هدف اسمنت السويس أحمد عاصم خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 90.
وارتفع رصيد حرس الحدود الى 25 نقطة ليحتل المركز السابع وتوقف رصيد اسمنت السويس عند 18 نقطة وما زال في المركز العاشر.
وتعادل المصري ومضيفه طنطا 0ــ0 وبترول أسيوط وضيفه الاتحاد السكندري 0ــ0، وطلائع الجيش وضيفه الترسانة 0ــ0، وبتروجيت ومضيفه الأولمبي 0ــ0.
وتستكمل اليوم مباريات المرحلة فيلتقي الزمالك مع إنبي، وغزل المحلة مع الاسماعيلي، والأهلي مع مضيفه المقاولون العرب.
(أ ف ب)