الحكمة بين مطرقة «العمومية» ورغبة الاتحاد
«لمصالح آنية، وضغوط البعض على عدد كبير من الأندية طارت الجمعية العمومية، وهناك من يسعى من داخل الاتحاد لإبعاد الحكمة عن الواجهة السلّوية»، هذا ما أفادنا به نائب رئيس نادي الحكمة سامي برباري حول عدم تمكّن ناديه من المشاركة المشرّفة في البطولة، ما دفع بإدارته إلى المقاطعة، علماً بأن الجهاز الفني استقدم مدرباً أجنبياً واللاعب الأميركي الفن سميث، في خطوة تؤكد رغبة «الأخضر» في المشاركة بفتح باب التواقيع لثلاثة أيام كما وعد الاتحاد. وأمس، خلال لقاء إذاعي، وعد رئيس الاتحاد ميشال طنوس بإيجاد مخرج يساعد الرغبة الحكماوية، علماً بأن تأجيل البطولة غير وارد، إضافة الى حتمية الالتزام بالحقوق الإعلانية والإعلامية لشركة نيو لوك برودكشن. فهل يدلّ هذا على وداع الحكمة للسلة اللبنانية؟

جلسة تقييم الحكام: رضوان غندور الأفضل

عقدت لجنة التحكيم في الاتحاد اللبناني لكرة القدم جلسة اسبوعية امس، لعرض الحالات الصعبة، بحضور رئيس اللجنة محمود الربعة وبعض أعضائها وعدد كبير من الحكام وقد حضر صحافي واحد فقط (مندوب “الأخبار”).
وتبين في عرض المباريات أن مباراة الأنصار وطرابلس (الحكم طلعت نجم) شهدت هفوات بينها احتساب ركلة جزاء غير صحيحة للأنصار، وعدم احتساب لمسة يد لمدافع الأنصار على مشارف منطقة الجزاء. وعموماً كان الأداء نظيفاً بنسبة عالية، وبرز أندريه حداد وبشير أواسة وبلال سلوخ وبشار عباس، واختير الحكم الدولي رضوان غندور الافضل لهذا الاسبوع لقيادته الممتازة لمباراة الصفاء والمبرة الأصعب (1ــ 0).

نبيه الجردي والمهمة الفنية

تتجه الأمور في نادي المبرة الى تسليم اللاعب الخلوق نبيه الجردي دفّة الإشراف الفني لفرق الفئات العمرية في النادي المؤسسة. وفي المعلومات أن مسألة ابتعاد «نابو» عن المباريات تعود إلى خلاف لأسباب خاصة. وهناك من أشار بعد خسارة فريقه أمام الصفاء الى ضرورة إرجاعه الى التشكيلة، والكرة في ملعب المدرب السباعي.

سلة مصغّرة لإناث زهرة الإحسان

نظّمت الدائرة الرياضية في مدرسة زهرة الإحسان، دورة في كرة السلة المصغرة للإناث (ستريت بول) شارك فيها 22 فريقاً في 4 فئات وأسفرت عن: الناشئات: 1 ــ ناتالي بركات ورشال عبدو ولارا الهبر. الفتيات: 1 ــ يارا نصر الله واليسا الخليل وغريس دياب. الحديثات: 1 ــ رنا كرم وريا كحالة وأماندا الخازن واليدا ابي عاد. الصغيرات: 1 ــ ربيكا عبدو وعبلا غطاس وكاريل سيوفي. الصيصان: 1 ــ ناديا شمعون وليتيسيا ليون وليا يزبك. أشرف على الدورة الاستاذ ايلي فرح.