تعملق الالماني ديرك نوفيتسكي مجدداً في تقديم عروضه التهديفية الرائعة عندما سجل 38 نقطة ليقود فريقه الى الفوز على يوتا جاز 108ــ105 ضمن دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين. وجاءت المباراة بين يوتا، متصدر مجموعة الشمال الغربي، ودالاس، متصدر مجموعة الجنوب الغربي، متكافئة في ربعها الاول الذي أنهاه مافريكس متقدماً 26ــ24، ثم أنهى يوتا الشوط الاول متقدماً بفارق 8 نقاط. وردّ دالاس بقوة في الربعين الأخيرين لينهي المباراة لمصلحته. وأضاف جوش هاورد 21 نقطة للفائز فيما سجّل النجم الآخر جيري ستاكهاوس 11 نقطة، علماً بأنه طرد في نهاية الربع الثالث لارتكابه خطأ فادحاً ضد جارون كولينز. في المقابل كان كارلوس بوتزر افضل مسجل في صفوف يوتا برصيد 29 نقطة. يذكر أن دالاس يملك افضل سجل في الدوري الاميركي لهذا الموسم بفوزه في 28 مباراة وخسارته ثماني مباريات فقط.وحقق ممفيس غريزليس فوزاً عريضاً على لوس انجلس لايكرز 128ــ118 ملحقاً بمنافسه هزيمته الاولى بعد اربعة انتصارات متتالية. وسجل الاسباني باو غاسول 25 نقطة ونجح في 13 متابعة للفائز، وأضاف زميله مايك ميلر 25 نقطة. وكان كوبي براينت افضل مسجل في صفوف لايكرز بــ 25 نقطة. وأبدى مدرب لايكرز فيل جاكسون بعد المباراة استغرابه لأن فريقه يتعملق امام الفرق الكبيرة لكنه يتهاون امام الصغيرة.
وسجل نجم كليفلاند كافالييرز ليبرون جيمس ثلاث رميات ثلاثية متتالية ليقلب تخلّف فريقه بفارق 17 نقطة امام ساكرامنتو كينغز ويخرج فائزاً 108ــ98. ووصل رصيد جيمس عند انتهاء المباراة الى 34 نقطة ليحقق فريقه فوزه الثامن في مبارياته التسع الاخيرة.
وتغلّب سان انطونيو سبرز على بورتلاند ترايل بلايزرز 98ــ84. ولم تنفع النقاط الـ25 التي سجلها زاك راندولف في إبعاد شبح الهزيمة عن فريقه، فيما لم يتخطّ اي لاعب في سان انطونيو حاجز الـ20 نقطة، اذ سجل تيم دنكان 16 نقطة وأضاف كل من الارجنتيني مانو جينوبيلي والفرنسي طوني باركر 14 نقطة.
وفي المباريات الاخرى، فاز ديترويت بيستونز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 98ــ89، وإنديانا بيسرز على اتلانتا هوكس 91ــ72، ونيوجرزي نتس على تورونتو رابتورز 101ــ86، وفينيكس صنز على سياتل سوبرسونيكس 113ــ102، وكليفلاند كافالييرز على ساكرامنتو كينغز 108ــ98.
وهذا هو برنامج مباريات اليوم: شيكاغو بولز ــ واشنطن ويزاردز، نيو اورليانز هورنتس ــ اتلانتا هوكس، انديانا بيسرز ــ بوسطن سلتيكس، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ــ نيويورك نيكس، تشارلوت بوبكاتس ــ ديترويت بيستونز، تورونتو رابتورز ــ ميلووكي باكس، لوس انجلس كليبرز ــ مينيسوتا تمبروولفز، لوس انجلس لايكرز ــ هيوستن روكتس، بورتلاند ترايل بلايزرز ــ دالاس مافريكس، سان انطونيو سبرز ــ دنفر ناغتس، ميامي هيت ــ سياتل سوبرسونيكس، اورلاندو ماجيك ــ غولدن ستايت ووريرز.
(أ ف ب)