بنفيكا وهامبورغ بطلا دورتي دبي
أحرز نادي بنفيكا البرتغالي كأس بطولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الودية لكرة القدم بفوزه على لاتسيو الإيطالي 5ــ4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 0ــ0 على استاد النادي الأهلي في دبي.
وحلّ بايرن ميونخ الألماني في المركز الثالث بفوزه على مرسيليا الفرنسي 4ــ3 في مباراة شيّقة تخلّف فيها الفريق البافاري 1ــ3 حتى الدقيقة 84 وبعدها قلب النتيجة لمصلحته. سجل للبايرن الهولندي مارك فان بومل ومواطنه روي ماكاي واندرياس غورليتز في الدقائق 37 و85 و86 و90، ولمرسيليا سمير نصري وجبريل سيسيه وميكايل باجيس في الدقائق 14 و26 و46.
وبدوره أحرز هامبورغ الألماني لقب بطولة تحدي دبي الدولية بفوزه على منتخب الإمارات 1ــ0 على استاد آل مكتوم في نادي النصر. وسجل الهدف الناميبي كولن بنجامين في الدقيقة 39.
وكان منتخب إيران قد فاز على شتوتغارت الألماني 1ــ0، سجله مهدي رجب زادة في الدقيقة 50. ويلتقي منتخب الإمارات مع نظيره الإيراني في أبو ظبي، غداً، خارج نطاق الدورة الحالية، في آخر مبارياته الإعدادية لدورة كأس الخليج الـ18 التي تقام في أبو ظبي من 17 حتى 30 كانون الثاني الحالي.

ليفربول يخسر غارسيا حتى نهاية الموسم

سيغيب الإسباني لويس غارسيا مهاجم ليفربول الإنكليزي حتى نهاية الموسم الحالي بعد إصابته بتمزق في أربطة الركبة خلال المباراة التي خسرها فريقه 3ــ6 أمام أرسنال في الدور ربع النهائي لكأس رابطة الإندية الإنكليزية المحترفة. وأشار أيان كوتون المتحدث الرسمي باسم ليفربول إلى أن الفريق سيخسر جهود غارسيا لمدة ستة أشهر.

سميث يترك منتخب سكوتلندا إلى رينجرز

ترك والتر سميث مدرب المنتخب الاسكوتلندي منصبه ليتولى الإشراف على فريق رينجرز. وأكد الاتحاد الاسكوتلندي أنه سيلاحق سميث قضائياً لفسخ عقده من طرف واحد، وضد رينجرز لتحريضه على القيام بذلك. وأعلن الاتحاد أنه يرفض أن يترك سميث المنتخب والانتقال إلى رينجرز، وأُبلغ النادي بالأمر. ولم يتم التوصل إلى أي اتفاق مع سميث ورينجرز لكي يتخلى المدرب عن مهامه بشكلٍ مسبق، ما يشكل انتهاكاً للعقد الموقع مع الاتحاد. وكان رينجرز أجرى اتصالات مع الاتحاد من أجل التخلي عن سميث (58 عاماً) لخلافة الفرنسي بول لو غوين الذي استقال مطلع الشهر الحالي.

الجزائري بلحاج إلى ليون

أعلن نادي ليون بطل فرنسا أن مدافع سيدان الدولي الجزائري نادر بلحاج وقع معه عقداً لمدة 4 سنوات ونصف السنة مقابل 3.24 ملايين يورو، لكن بلحاج (24 عاماً) سيبقى مع سيدان حتى نهاية الموسم على سبيل الإعارة، وهو إضافة إلى كونه مدافعاً، يجيد اللعب في خط الوسط وتحديداً في الجهة اليسرى منه.