سيترك نجم كرة القدم الإنكليزي ديفيد بيكام فريقه ريال مدريد الإسباني ليوقع عقداً لمدة خمسة مواسم مع لوس أنجلس غالاكسي الأميركي مقابل صفقة خيالية تبلغ 128 مليون جنيه استرليني (248 مليون دولار).وأصدر ريال مدريد بياناً رسمياً قال فيه إن النادي لن يجدد عقد بيكام الذي ينتهي في حزيران المقبل، فيما أصدر بيكام بياناً جاء فيه: “طلب مني ريال مدريد أن اتخذ قراراً بشأن مستقبلي مع الفريق وعرض عليّ تمديد عقدي معه لمدة موسمين إضافيين”. وأضاف البيان: “بعد دراسة الموضوع مليّاً مع عائلتي ومدراء أعمالي بشأن البقاء مع الريال أو الانتقال إلى أحد الأندية الإنكليزية أو الأوروبية قررت الانتقال إلى لوس أنجلس غالاكسي واللعب في الدوري الأميركي اعتباراً من آب المقبل”.
وتابع: “أنا فخور جداً بكوني دافعت عن الوان أشهر فريقين في العالم ولعبت على أعلى المستويات في السنوات الـ 15 الأخيرة، وأعتقد أنه حان الوقت لكي أخوض تحدّياً من نوع آخر في بلد يعشق كرة القدم كما هي حالي أنا”. وكشف: “سأبذل قصارى جهدي في ما تبقى من الموسم في صفوف ريال مدريد تجاه مدربي وزملائي وأنصار النادي، وأنا أعتقد جازماً بأن المدرب فابيو كابيللو سيحقق الإنجازات التي يستحقها هذا النادي العريق”.
وبحسب قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” يحق لبيكام (31 عاماً) أن يتفاوض مع النادي الذي يرغب قبل انتهاء عقده بستة أشهر على أن ينتقل من دون مقابل لانتهاء ارتباطه بنادي العاصمة.
وكان بيكام قد انتقل إلى ريال مدريد عام 2003 حيث انضم إلى نخبة من أبرز لاعبي العالم، أمثال البرازيلي رونالدو والبرتغالي لويس فيغو والفرنسي زين الدين زيدان، إلا أن الريال فشل في إحراز أي لقب محلي أو أوروبي خلال وجود كابتن إنكلترا السابق في صفوفه.
(أ ف ب)