البطولات الأوروبية الوطنية في كرة القدم
  • فاز برشلونة على مضيفه الافيش من الدرجة الثانية 2ــ0 في ذهاب الدور ثمن النهائي لكأس اسبانيا لكرة القدم. وسجل الارجنتيني خافيير سافيولا الهدفين في الدقيقتين 57 و80. وتعادل اتلتيكو مدريد وأوساسونا 1ــ1. ورايو فاليكانو (الدرجة الثالثة) وضيفه اشبيلية 0ــ0. وفاز سرقسطة على مضيفه ملقة (الدرجة الثانية) 3ــ0. وخسر مايوركا امام ضيفه ديبورتيفو لاكورونا 1ــ2، وتعادل فالنسيا ومضيفه خيتافي 1ــ1. وفاز بلد الوليد (الدرجة الثانية) على فياريال 2ــ1.
  • فاز روما على ضيفه بارما 2ــ1، في ذهاب الدور نصف النهائي لكأس ايطاليا. سجل لروما البرازيلي اليساندرو مانيني وفرانشيسكو توتي في الدقيقتين 19و67، ولبارما السلوفيني زلاتكو ديديتش في الدقيقة 87. وفاز سمبدوريا على ضيفه كييفو 1ــ0، سجله لويجي سالا في الدقيقة 21. وفاز انتر ميلان على امبولي 2ــ0.
  • فاجأ ويكومب من الدرجة الرابعة ضيفه تشلسي، بطل انكلترا، وتعادل معه 1ــ1 في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة. سجل لويكومب ايستر في الدقيقة 77، ولتشلسي واين بريدج في الدقيقة 36.

    الجعايدي يعود عن قرار اعتزاله دولياً

    تراجع المدافع الدولي التونسي راضي الجعايدي (30 عاماً)، لاعب برمنغهام الانكليزي، عن قرار اعتزاله اللعب مع المنتخب التونسي. وأشار مصدر في الاتحاد التونسي الى أن رئيس الاتحاد علي لبيض ومساعد المدرب نبيل معلول أقنعا الجعايدي بالعدول عن القرار الذي اتخذه عقب تعادل تونس سلباً مع موريشيوس في تصفيات كأس امم أفريقيا 2008.

    السعودية تفوز على سوريا ودياً

    فازت السعودية على ضيفتها سوريا 2ــ1، في المباراة الدولية الودية التي جمعتهما على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام ضمن استعدادات السعودية لكأس الخليج الـ18 التي تستضيفها الامارات من 17 الجاري حتى 30 منه. سجل للسعودية بدر الحقباني وصالح بشير في الدقيقتين 78 من ركلة جزاء و88، ولسوريا مجد الحمصي في الدقيقة 73.

    3 ترشيحات لاستضافة أولمبياد 2014 الشتوي


    أعلنت اللجنة الاولمبية الدولية عن المدن الثلاث التي ترشحت لاستضافة دورة الالعاب الشتوية عام 2014 وهي سوتشي الروسية وسالزبورغ النمساوية وبيونغ تشانغ الكورية الجنوبية. وكانت اللجنة قد حدّدت موعداً 10 كانون الثاني الجاري آخر مهلة لتقديم الطلبات. وسيزور وفد من اللجنة الاولمبية الدولية المدن الثلاث في الشهرين المقبلين، على ان يجري التصويت في الرابع من تموز المقبل خلال اجتماعاتها في غواتيمالا.