أحرز فريق مهرام الايراني لقب دورة دبي الدولية الـ18 لكرة السلة بعد فوزه على الجلاء السوري 77ــ58، فيما حلّ فاست لينك الأردني ثالثاً بفوزه على الرياضي اللبناني، حامل اللقب، 95ــ81. وبات مهرام أول فريق ايراني يحرز لقب هذه البطولة. وبعد حفل الختام سُلّمت الدروع التكريمية للشركات الراعية، ووزّعت الجوائز على نجوم البطولة كما يأتي: ــ المصري اسماعيل أحمد: أفضل لاعب شامل.
ــ السوري ميشال معدنلي: أفضل هداف.
ــ الأميركي أندريه بيتس: أفضل هداف من خارج القوس «3 نقاط».
ــ الأردني أسامة دغلس: أفضل صانع ألعاب.
ــ الإماراتي أيوب عباس: افضل لاعب جناح.
ــ الأميركي فينسنت جونز: افضل لاعب ارتكاز.
ــ المصري شريف عزمي: أفضل مدرب.
ــ الأكاديمية المصري: الفريق المثالي.
الجلاء x مهرام
أحرز فريق مهرام لقب البطولة بعد فوزه على الجلاء بفارق 19 نقطة. وبدأ الربع الأول بتقدّم واضح في أداء لاعبي الجلاء فسجّلوا 19 نقطة مقابل 13 لمهرام، ومع بداية الربع الثاني تحسّن المستوى الايراني فقلّصوا الفارق ثمّ فرضوا التعادل، لكنّ الطرف السوري استطاع بخبرته أن يعيد الدفّة لقيادته رغم تسجيله 17 نقطة مقابل 18 لمهرام. ومع الدقائق الاولى للشوط الثالث عاد مهرام الى جوّ اللقاء بفضل نجمه أندريه بيتس الذي سجّل ثلاثية قاتلة أعطت التقدّم لفريقه، ثم كرّت سبحة النقاط الايرانية ليواصل تقدّمه ويصل الفارق لمصلحته الى 12 نقاط ثم الى 19 فـ24 لينتهي اللقاء بينهما 77ــ58. وحل اندريه بيتس أفضل مسجل في المباراة بــ 25 نقطة.
فاست لينك x الرياضي
حلّ فاست لينك في المركز الثالث بعد فوزه على الرياضي 95ــ81، وكان المدرب اللبناني فؤاد أبو شقرا قد أشرك التشكيلة الاحتياطية في فريقه مع الاميركي راشيم رايت، ومع ذلك قدّم لاعبوه أداءً مميزاً واستطاعوا ان يجاروا رجال البرتغالي ماريو بالما منذ البداية، فانتهى الربع الأول بالتعادل 26ــ26، وبدأ الربع الثاني بسيطرة لبنانية ليصل الفارق لمصلحتهم الى 8 نقاط، وهو ما اضطر بالما إلى طلب وقت مستقطع، عاد الاردنيون بعده الى جوّ المباراة وحقّقوا التعادل ليتداور عليه الطرفان ثم ينتهي الشوط الأول بتقدّمهم 46ــ43. واستمرّ تقدّم فاست لينك في الربع الثالث مع دفاع محكم على الاميركي الوحيد في صفوف الرياضي، راشيم رايت، فسجّلوا 24 نقطة مقابل 20 للرياضي لتصبح النتيجة 70ــ63 لمصلحتهم. ولم تكن حال الربع الأخير أفضل بالنسبة للرياضي، فرغم محاولاتهم تقليص الفارق لم ينجحوا، وسجّلوا 20 نقطة مقابل 24 لفاست لينك لينتهي اللقاء أردنياً بفارق 14 نقطة.
(الأخبار)