انحصر لقب الرجال في دورة سيدني الاوسترالية الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 335 الف يورو للرجال و461 الفاً للسيدات، بين الاميركي جيمس بلايك، المصنف ثالثاً وحامل اللقب العام الماضي، وبين الاسباني كارلوس مويا.وتأهل بلايك مباشرة الى النهائي، اذ لم يخض مباراته مع النمساوي يورغن ملتزر في الدور نصف النهائي بسبب معاناة الاخير اوجاعاً في معدته، بينما خاض مويا مباراة من ثلاث مجموعات في مواجهة الفرنسي ريشار غاسكيه وتغلب عليه 6ــ3 و4ــ6 و6ــ2.
وهذه هي المرة الثالثة التي يبلغ فيها مويا نهائي هذه الدورة، علماً بأنه لم يصب نجاحاً في المرتين السابقتين عامي 1997 و2004. يذكر أن اللاعبين سيلتقيان مرة جديدة بعد ثلاثة ايام بعدما اوقعتهما قرعة بطولة اوستراليا المفتوحة، التي تنطلق الاثنين المقبل، وجهاً لوجه في الدور الاول. ويتفوق مويا على بلايك في تاريخ المواجهات بينهما بخمسة انتصارات مقابل ثلاث هزائم.
وعند السيدات، احرزت البلجيكية كيم كلايسترز اللقب بفوزها على الصربية ييلنا يانكوفيتش 4ــ6 و7ــ6 و6ــ4 في المباراة النهائية.
وهذا هو اللقب الثاني لكلايسترز التي ستعتزل نهاية الموسم الحالي في هذه الدورة بعدما توّجت بطلة ايضاً عام 2003، علماً بأنها لم تخسر أياً من مبارياتها الست منذ مطلع الموسم الحالي.
دورة أوكلاند
تأهل الاسبانيان طومي روبريدو ودافيد فيرير، المصنفان اول وثالثاً على التوالي، الى نهائي دورة اوكلاند النيوزيلندية الدولية البالغة قيمة جوائزها 300 الف يورو بفوز الاول على الارجنتيني اغوستين كاليري المصنف سابعاً 6ــ4 و6ــ0، والثاني على الاميركي ماردي فيش 6ــ0 و4ــ6 و6ــ1.
دورة كويونغ
لحق الاميركي اندي روديك بالسويسري روجيه فيديرر الى المباراة النهائية لدورة كويونغ الاوسترالية الاستعراضية التي تقام بنظام الدوري وتسبق سنوياً انطلاق بطولة اوستراليا المفتوحة اولى الدورات الاربع الكبرى في كرة المضرب بفوزه على البريطاني اندي موراي 6ــ4 و6ــ4. وكان فيديرر قد تغلب، اول من امس، على الروسي مارات سافين 6ــ3 و7ــ6.
دورة هوبارت
أحرزت الروسية آنا تشاكفيتادزه، المصنفة اولى، لقب دورة هوبارت الاوسترالية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 130 الف يورو بفوزها في المباراة النهائية على مواطنتها فاسيليسا باردينا 6ــ3 و7ــ6.
(أ ف ب)