حقق صانع العاب فينيكس صنز الكندي ستيف ناش رقماً قياسياً في عدد التمريرات الحاسمة لهذا الموسم (21 تمريرة) ليقود فريقه إلى الفوز على كليفلاند كافالييرز متصدر المجموعة الوسطى 109ــ90 ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. وبات ناش أول لاعب منذ تسع سنوات يتخطى حاجز الـ20 تمريرة مرتين في موسمٍ واحد بعد أن نجح في تحقيق 20 تمريرة حاسمة امام ساكرامنتو كينغز في 13 كانون الأول الماضي، وبات ثاني لاعب في تاريخ الـ”أن بي آي” يحقق هذا الإنجاز بعد أيفري جونسون مدرب دالاس مافريكس حالياً. وكان جونسون قد حقق هذا الإنجاز موسم 1997ــ1998. يذكر أن الرقم القياسي لناش في عدد التمريرات الحاسمة هو 22 تمريرة وسجله ضد نيويورك نيكس في 2 كانون الثاني 2006. وكان أفضل مسجل في صفوف فينيكس شون ماريون برصيد 19 نقطة وأضاف رجا بل 18 نقطة.وبنى فينيكس صنز فوزه في الأرباع الثلاثة الأولى التي انتهت لمصلحته 33ــ26، 34ــ15، 24ــ18، ولم تنفع استفاقة كليفلاند في الربع الأخير الذي فاز به 31ــ18 ليقلب النتيجة في مصلحته. وتألق في صفوف الخاسر كالعادة ليبرون جيمس الذي سجل 34 نقطة منها 14 في الربع الأخير.
وفرض جايسون كيد نفسه نجماً بلا منازع لمباراة فريقه نيوجرزي نتس وقاده إلى الفوز على شيكاغو بولز 86ــ83 بنجاحه في تحقيق “تريبل دابل” فسجل 23 نقطة ونجح في 14 متابعة و11 تمريرة حاسمة. وهذه هي المرة الـ82 التي ينجح فيها كيد في تحقيق هذا الإنجاز والسابعة هذا الموسم. وكان شيكاغو بولز في طريقه إلى تحقيق الفوز عندما تقدّم بفارق 18 نقطة في مطلع الربع الثالث، لكن نيوجرزي نجح في تقليص الفارق تدريجياً إلى أن تقدم 76ــ74 بفضل ثلاثية لكيد قبل نهاية المباراة بخمس دقائق وحافظ على تقدّمه حتى النهاية. وكان الارجنتيني أندرياس نوسيوني أفضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 28 نقطة.
وهذا برنامج مباريات اليوم: ميلووكي باكس ــ فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، دالاس مافريكس ــ أنديانا بيسرز، تورونتو رابتورز ــ بوسطن سلتيكس، تشارلوت بيستونز ــ نيويورك نيكس، ديترويت بيستونز ــ أتلانتا هوكس، مينيسوتا تمبروولفز ــ ممفيس غريزليس، واشنطن ويزاردز ــ نيو أورليانز هورنتس، ساكرامنتو كينغز ــ بورتلاند ترايل بلايزرز، هيوستن روكتس ــ دنفر ناغتس، أورلاندو ماجيك ــ لوس انجلس لايكرز، ميامي هيت ــ غولدن ستايت ووريرز، يوتا جاز ــ سياتل سوبرسونيكس.
(أ ف ب)