احتفظ الأميركي جيمس بلايك، المصنف ثالثاً، بلقبه بطلاً لدورة سيدني الأوسترالية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 335 ألف يورو للرجال و461 ألفاً للسيدات، بفوزه في المباراة النهائية على الاسباني كارلوس مويا 6ــ3 و5ــ7 و6ــ1. وبات بلايك ثالث لاعب في تاريخ هذه الدورة (الأقدم فيالعالم حيث انطلقت عام 1885) يحرز لقبين متتاليين بعد الاميركي بيت سامبراس عامي 1993 و1994، والاوسترالي ليتون هيويت الذي حقق الانجاز مرتين عامي 2000 و2001 ثم عامي 2004 و2005. واللقب هو التاسع ايضاً لبلايك منذ احترافه. وكان بلايك في طريقه الى تحقيق فوزٍ سهل عندما حسم المجموعة الأولى في مصلحته ثم تقدّم في الثانية 4ـــ0، لكن الاسباني نجح في اللحاق به ليفوز بالمجموعة الثانية ويفرض خوض الثالثة، قبل أن ينهار تماماً ليجهز عليه بلايك ويكسر ارساله ثلاث مرات حاسماً المباراة لمصلحته.دورة أوكلاند
حصد الإسباني دافيد فيرير، المصنف اول، لقب دورة اوكلاند النيوزيلندية الدولية، البالغة قيمة جوائزها 300 الف يورو، بفوزه الاول على مواطنه طومي روبريدو 6ــ4 و6ــ2 في المباراة النهائية.
دورة كويونغ
تغلّب الاميركي أندي روديك، المصنف سادساً، على السويسري روجيه فيديرر، المصنف اول، 6ــ2 و3ــ6 و6ــ3 في المباراة النهائية لدورة كويونغ الاوسترالية الاستعراضية. ووضع روديك حداً لـ31 فوزاً متتالياً لفيديرر، كما حقق اول فوز على منافسه بعد ثماني هزائم متتالية.
بطولة أوستراليا المفتوحة
تنطلق اليوم بطولة اوستراليا المفتوحة، أولى الدورات الأربع الكبرى «الغران شيليم». وستكون المنافسة قوية هذا الموسم اذ يبدو أن اكثر من لاعب يتربص بالسويسري روجيه فيديرر، المصنف اول، لانتزاع اللقب منه وأولهم الاميركي اندي روديك السادس، والاسباني رافايل نادال (20 عاماً) الذي استعاد جهوزيته التامة، الى القبرصي ماركوس باغداتيس، والاوسترالي ليتون هيويت والروسي مارات سافين والكرواتي إيفان ليوبيسيتش والروسي نيكولاي دافيدنكو والاميركي جيمس بلايك.
وعند السيدات، تسعى البلجيكية كيم كلايسترز الى أن تتوّج بطلة في ملبورن للمرة الاولى قبل إنهاء مسيرتها في ختام الموسم. وصنّفت الفرنسية اميلي موريسمو، بطلة العام الماضي، في المركز الاول، ومن ابرز المنافسات الروسية ماريا شارابوفا والاميركية سيرينا وليامس والسويسرية مارتينا هينغيس والروسيات: سفتلانا كوزنتسوفا، وناديا بتروفا وايلينا ديمنتييفا ودينارا سافينا.
(أ ف ب)