لقي تورونتو رابتورز خسارته الـ21 هذا الموسم، وذلك بفارق نقطة واحدة أمام دالاس مافريكس الذي حقق فوزه الـ31 ضمن دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين. فأمام 19,800 متفرّج، واصل الالماني ديرك نوفيتسكي تألّقه في الآونة الأخيرة وقاد فريقه الى الفوز على خصمه تورونتو بصعوبة 97ــ96 بتسجيله 38 نقطة ونجاحه في 11 متابعة و5 تمريرات حاسمة. وكان نوفيتسكي قد سجّل رقماً قياسياً شخصياً هو 43 نقطة في سلة انديانا بيسرز يوم الجمعة الماضي. وانقسم اللقاء بين الطرفين، اذ شهد الشوط الأول منه تقدّماً واضحاً لرابتورز، وانقلب السيناريو في الشوط الثاني لصالح مافريكس وجاءت الأرباع لصالح الأخير 22ــ32، 26ــ27، 23ــ18، 26ــ19. فنجح دالاس في قلب تخلفه بفارق 11 نقطة في نهاية الشوط الاول 48ــ59 الى فوز بفارق نقطة علماً ان السلة التي أمّنت له الفوز سجلها جوش هاورد.وافتتح نوفيتسكي الربع الأخير بتسجيله 8 نقاط متتالية ليقلّص الفارق الى 3 نقاط ونجح دالاس في التقدم للمرة الاولى قبل دقيقتين من نهاية المباراة. وكان كريس بوش افضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 24 نقطة و15 متابعة.
وثأر ستيف بلايك من فريقه السابق بورتلاند ترايل بلايزرز وسجل لفريقه الحالي دنفر ناغتس 25 نقطة ليقوده الى الفوز 109ــ93 وذلك في أول مباراة يخوضها في صفوفه. وكان بلايك قد ترك بورتلاند نهاية الموسم الماضي وانضم الى ميلووكي باكس ومنه الى دنفر الاسبوع الماضي. وتألق ايضاً الهداف الن ايفرسون وسجل 32 نقطة ونجح في 9 تمريرات حاسمة.
وجاءت المباراة متفاوتة في مراحلها، اذ تقدّم دنفر 31ــ19، في الربع الاول، وردّ له بورتلاند الصاع صاعين بحسمه الربع الثاني 37ــ18. لكن دنفر ضرب مجدداً بتسجيله 41 نقطة مقابل 17 فقط لمنافسه في الربع الثالث ليحسم المباراة في مصلحته. يذكر ان دنفر لا يزال يلعب من دون نجمه كارميلو انطوني الموقوف 15 مباراة بسبب الحادثة التي تسبّب بها خلال مباراة فريقه مع نيويورك نيكس في 16 كانون الاول الماضي، وسيعود الى الملاعب في 22 الحالي لمواجهة ممفيس غريزليس.
وهذا برنامج مباريات اليوم: ساكرامنتو كينغز ــ نيويورك نيكس، يوتا جاز ــ واشنطن ويزاردز، ميلووكي باكس ــ تشارلوت بيستونز، تورونتو رابتورز ــ فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، بوسطن سلتيكس ــ اتلانتا هوكس، سان انطونيو سبرز ــ شيكاغو بولز، انديانا بيسرز ــ نيوجرزي نتس، مينيسوتا تمبروولفز ــ ديترويت بيستونز، لوس انجلس كليبرز ــ غولدن ستايت ووريرز، فينكس صنز ــ ممفيس غريزليس، ميامي هيت ــ لوس انجلس لايكرز.
(أ ف ب)