قام فريق “فيراري” الايطالي بتجربة سيارته الجديدة “أف 2007” بقيادة سائقه البرازيلي فيليبي ماسا على حلبة “فيورانو” الخاصة في مارانيللو الايطالية وسط ضباب كثيف وأمام ناظري سائقه السابق الالماني المعتزل ميكايل شوماخر بطل العالم لسباقات الفورمولا 1 سبع مرات.وجرت اللفة التجريبية الاولى، صباح أمس في الساعة 9.30 بالتوقيت المحلي، امام بعض الصحافيين وكاميرات التلفزة التي نصبت خلف سياج الحلبة، ثم خرج ماسا في نهاية الصبيحة للقيام بلفات تجريبية اخرى وسط الضباب الكثيف في وقتٍ كان فيه رئيس الفريق لوكا دي مونتيزيمولو يعقد مؤتمراً صحافياً. ووقف شوماخر في المرأب عند حافة الحلبة يتابع اللفات التجريبية. وكان شوماخر قد حضر، مساء اول من امس، حفل عشاء مع المدير الاداري لـ“فيراري” الفرنسي جان تود وسائقي الفريق اضافة الى سائقي التجارب الايطالي لوكا بادوير والاسباني مارك جينيه.
ولم تسنح الفرصة حتى الآن امام الفنلندي كيمي رايكونن، المنتقل حديثاً الى “فيراري” من “ماكلارين مرسيدس” لتعويض شوماخر، من اجل تجربة سيارة الفريق، ومن المقرر ان يقودها، الاسبوع المقبل، على حلبة موجيللو وعلى متن سيارة “248 إف 1” التي شارك بها الفريق الايطالي الموسم الماضي.
ويخوض فريق “فيراري” سلسلة من التجارب التي سيكون لشوماخر، صاحب الخبرة الواسعة في عالم الفئة الاولى، رأي اساسي فيها بشأن الاداء العام، وفي ضوء تقارير هذه التجارب ستجرى تعديلات جزئية على السيارة التي من المتوقع أن تجاري في الموسم الجديد سيارتي “رينو” و“مكلارين مرسيدس” التي سيقودها الاسباني فرناندو ألونسو، بطل العالم في الموسمين الماضيين، الذي حلّ مكان رايكونن نفسه في الفريق الانكليزي ــ الالماني.
يذكر أن الموسم الجديد لبطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1 ينطلق في 18 آذار المقبل على حلبة ملبورن في اوستراليا.
(الأخبار، أ ف ب)