تقام اليوم مباراتان في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الاولى في الدور الاول لبطولة كأس الخليج الـ18 “خليجي 18” الجارية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، فيلتقي في الاولى الكويت مع عمان، وفي الثانية اليمن مع الامارات. ويتوقع أن تشهد مباراة الكويت وعمان صراعاً عنيفاً بعد أن فشل المنتخب الكويتي في تحقيق الفوز في مباراته السابقة وتعادل واليمن 1ــ1، ويخوض المنتخب العماني المباراة بروح معنوية عالية بعد فوزه في الافتتاح على الاماراتي المضيف 2ــ1. وسيحاول منتخب الإمارات التعويض أمام منتخب اليمن، كما يسعى الى إرضاء جماهيره بالفوز ليجدد فرصته بالتأهل إلى الدور الثاني. ويعيش منتخب اليمن نشوة التعادل مع الكويت. ويلتقي غداً في المجموعة الثانية العراق مع البحرين، حيث يسعى العراقيون الى التأهل المبكر للدور الثاني بينما يسعى “الأحمر” الى التغلب على الصعوبات وإحياء آماله في المنافسة. ويلتقي في المباراة الثانية السعودية مع قطر في مباراة يصعب التكهن بنتيجتها لكون المنتخبين من الأفضل خليجياً ويسعيان الى تحقيق الفوز وخصوصاً من جانب “العنابي” الذي خسر مباراته الأولى أمام العراق 0ــ1، فيما فازت السعودية على البحرين في مباراة عاصفة 2ــ1.
وفي منافسات كرة السلة، فازت قطر على البحرين 88ــ61، في الجولة الثانية، وكانت قطر قد فازت على الكويت في الجولة الأولى 81ــ53، والإمارات على البحرين 74ــ68، وفازت الكويت على عمان 69ــ23.
وفي كرة اليد، خسرت الإمارات أمام السعودية 21ــ22.
مصر
حقق الاهلي، حامل اللقب، فوزاً جديداً على حساب مضيفه اسمنت السويس 2ــ0 في المرحلة الـ19 من الدوري المصري لكرة القدم. وسجّل عماد متعب الهدفين في الدقيقتين 62 و79 من ركلة جزاء. كما فاز الإسماعيلي، الثاني، على ضيفه بتروجيت 2ــ1. وسحق الزمالك ضيفه طلائع الجيش 3ــ0، وتغلب بترول اسيوط على ضيفه المصري 1ــ0، وتعادل طنطا وانبي 0ــ0، والمقاولون العرب وغزل المحلة 0ــ0.
سوريا
أحرز الاتحاد الحلبي لقب بطل الذهاب رغم تعادله والوحدة 1ــ1، في المرحلة الـ13، الأخيرة ذهاباً، من الدوري السوري.
وتمكن ملاحقه الكرامة من تضييق الخناق عليه بتقليصه الفارق الى نقطة واحدة بفوزه على تشرين 2ــ1، وفاز الطليعة، الثالث، على مضيفه الفتوة 1ــ0، وتعادل الجيش، الرابع، ومضيفه القرداحة 1ــ1. واكتسح حطين ضيفه الوثبة 7ــ1، وتعادل الشرطة مع مضيفه الحرية 2ــ2.
الأردن
انتهت مباراة القمة بين البقعة، المتصدر، ووصيفه الوحدات بالتعادل 0ــ0 في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية في الدوري الاردني لكرة القدم. ورفع البقعة رصيده الى 23 نقطة، فيما اصبح رصيد الوحدات 20 نقطة مع مباراة مؤجلة ضد غريمه التقليدي الفيصلي.
(أ ف ب)