خليجي 18: الحظوظ مفتوحة على البطاقة الثانية في الأولى

يختتم، اليوم، الدور الأول من منافسات المجموعة الاولى ضمن كأس الخليج الـ18 في كرة القدم الجارية في ابو ظبي حتى 30 الجاري. وتشهد الجولة الثالثة قمة بين منتخبي الامارات والكويت، إذ يكفي الامارات التعادل لمرافقة عمان الى نصف النهائي، بينما لا بديل للكويت عن الفوز لتجنب الخروج من الدور الاول. ولم يقنع منتخب الامارات في ادائه في المباراتين الاوليين، فخسر الاولى امام عمان(2ــ 1) وحقق فوزاً صعباً في الثانية على اليمن(2ــ1)، حيث إفتقد الى الجماعية فغلب الحماس على اداءلاعبيه،أمام تشجيع جماهيري لافت قدر بستين الف متفرج في الافتتاح ، ونحو 25 الفا في الثانية ضد اليمن. في المقابل، لا يملك مدرب منتخب الكويت المخضرم صالح زكريا الكثير من الخيارات سوى الزج بتشكيلة هجومية والضغط منذ البداية املاً بتسجيل هدف مبكر يحوّل مجرى المباراة ويؤدي الى فوز«الازرق» وتأهله الى نصف النهائي وغير ذلك يعني انتهاء المشوار الكويتي عند الدور الاول.
وفي لقاء آخر، يلعب منتخبا عًمان واليمن. وكانت عمان ضمنت تأهلها الى دور الاربعة من الجولة الثانية بفوزها في المباراتين الاوليين على الامارات والكويت بنتيجة واحدة 2-1. ويعدّ المنتخب العماني هو الافضل فنياً في الدورة، واستحق تأهله الى نصف النهائي مبكرا، اذ تألق معظم لاعبيه في جميع الخطوط واظهروا قدرات فنية عالية ولياقة بدنية جيدة وسرعة لافتة في الوصول الى مرمى المنتخب المنافس. وستكون المباراة فرصة مناسبة للمدرب ميلان ماتشالا لاشراك لاعبي الاحتياط واراحة الاساسيين للمحطة الاهم في نصف النهائي. في المقابل، لا يزال منتخب اليمن في دائرة المنافسة من الناحية الحسابية رغم صعوبة مهمته مع عمان. وعلى هامش البطولة، كشف منتخبا العراق واليمن عن رغبة في إستضافة الدورة العشرين “خليجي 20”، وبحسب الطلب يعتزم العراق إستضافة البطولة في محافظة البصرة الجنوبية لتعزيز الاستقرار الامني والخروج من دوائر الاحداث السياسية. واستند العراق في طلبه إلى أنه نظم البطولة من قبل وفاز بلقبها ثلاث مرات، وأكد مسؤولون في بعثة اليمن أن بلادهم طلبت استضافة البطولة لتحقيق تطوير المنشآت الرياضية والنهوض بالمستوى الكروي اليمني.
مصر
يلتقي اليوم الزمالك مع الداخلية في الدور 32 من مسابقة كأس مصر لكرة القدم، فيما يلتقي السبت المقبل الأهلي مع فريق كهرباء طلخا.
(أ ف ب)