ألحق دالاس مافريكس، وصيف بطل الموسم الماضي، الخسارة الـ22 بميامي هيت، حامل اللقب، في عقر داره، بعد تغلّبه عليه 99ــ93 ضمن منافسات دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين. وهذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقان منذ تتويج ميامي بطلاً للدوري على حساب دالاس الموسم الماضي.

ويدين دالاس بفوزه الى جيري ستاكهاوس الذي سجل 23 نقطة منها 16 في الربع الأخير، وبرز كالعادة الثنائي جوش هاورد والألماني ديرك نوفيتسكي في صفوف الفائز، فسجل الأول 25 نقطة وأضاف الثاني 22 نقطة. وتابع ميامي هيت معاناته في غياب عملاقه شاكيل اونيل الذي كان مقرراً أن يخوض المباراة بعد تعافيه من الإصابة في ركبته اليمنى التي أجبرته على الغياب عن 35 مباراة لفريقه بعدما لعب معه أربعاً فقط هذا الموسم. وكان دواين وايد أفضل مسجل في المباراة وفريقه ميامي برصيد 31 نقطة، إلا أنها لم تكن كافية لتجنيب حامل اللقب الخسارة على أرضه، علماً بأن دالاس الذي حقق فوزه الـ20 في مبارياته الـ21 الأخيرة والـ34 في 42 مباراة حتى الآن هذا الموسم، كسب الربعين الأوّلين 31ــ23، 20ــ17 على التوالي، ورد ميامي في الربعين الأخيرين 27ــ23، 26ــ25.
وتابع فينيكس صنز انتصاراته المتتالية ورفعها الى 13 بفوزه الساحق على ضيفه مينيسوتا تمبروولفز 131ــ102. واستغل فينيكس جيداً غياب نجم مينيسوتا وأفضل لاعب ارتكاز لعام 2004 كيفن غارنيت وزميله ريكي ديفيس لإيقافهما مباراة واحدة بسبب الاشتباك الذي تسببا فيه خلال مواجهة ديترويت بيستونز، الجمعة الماضي، ليحقق فوزاً كاسحاً تابع به مسيرته المميزة في الموسم الحالي. وكانت الأفضلية لفينيكس في الربع الأول الذي كسبه بفارق 7 نقاط قبل أن يتعادل الفريقان في الثاني 23-23. وضرب صاحب الأرض بقوة في الربع الثالث عندما حسمه بفارق 26 نقطة حاول مينيسوتا تقليصها في الربع الاخير فكسبه 31ــ27 من دون أن يتفادى الخسارة. وكان اماري ستودماير أفضل مسجل في صفوف الفائز برصيد 25 نقطة. أما في صفوف الخاسر، فبرز الثلاثي راندي فوي وتروي هودسون وترنتون هاسل بتسجيل الأول 25 نقطة، والثاني 22 نقطة، والثالث 20.
وفي باقي المباريات، فاز بورتلاند ترايل بلايزرز على ميلووكي باكس 99ــ95، وسان انطونيو سبرز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 99ــ85.
وهذا برنامج مباريات اليوم: تشارلوت بوبكاتس ــ تورونتو رابتورز، اورلاندو ماجيك ــ كليفلاند كافالييرز، شيكاغو بولز ــ انديانا بيسرز، سان انطونيو سبرز ــ بوسطن سلتيكس، نيويورك نيكس ــ ميامي هيت، ممفيس غريزليس ــ دنفر ناغتس، مينيسوتا تمبروولفز ــ يوتا جاز، نيوجرزي نتس ــ ساكرامنتو كينغز، غولدن ستايت ووريرز ــ لوس انجلس لايكرز.
(أ ف ب)