البطولات الاوروبية الوطنية في كرة القدم


في اياب الدور نصف النهائي من كأس رابطة النوادي الانكليزية المحترفة، يستضيف تشلسي بطل انكلترا ويكومب من الدرجة الثانية الليلة الساعة 22.45 بتوقيت بيروت. وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1ــ1. ويلتقي غداً الساعة 22.00 توتنهام هوتسبر وضيفه ارسنال ذهاباً في نصف النهائي الآخر.
وفي مباراة مؤجلة من المرحلة الـ14 يستضيف واتفورد بلاكبيرن روفرز الساعة 22.45.

  • في الدور الثالث من كأس هولندا يلعب اليوم فيليم مع دي غرافشاب (21.00)، وأزد ألكمار مع أم في في (21.45)، وغداً اوتريخت مع روزندال، وتفنتي مع بريدا، وسبارتا مع فالفيك (21.00)، واياكس امستردام مع هارليم (21.45)، بينما يلعب الخميس رودا مع رديف ألكمار (21.00)، وبي أس في ايندهوفن مع غو أهيد إيغلز (21.45).

    باروش الى ليون وكارو الى أستون فيلا

    توصل ليون، بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم في المواسم الخمسة الماضية ومتصدر الترتيب الحالي، الى اتفاق مع استون فيلا الانكليزي على مقايضة مهاجم الاخير التشيكي ميلان باروش بمهاجم الاول النروجي جون كارو. واعلن رئيس ليون جان ميشال اولا ان ناديه سيدفع ايضاً مبلغ 6.5 ملايين في هذه الصفقة.
    وقال باروش الذي اجرى الزيارة الطبية الروتينية امس «قبل 18 شهرا كنت اعتقد بأني اتخذت قراراً صائباً برفضي عرضاً قدمه إلي ليون، الآن اختلفت الامور كثيراً واعتقد ان الفرصة باتت افضل. سأقدم كل ما لدي مع فريقي الجديد».
    من جانبه، اعتبر مدرب ليون جيرار هوييه الذي ساهم في صفقة انتقال باروش، لاعبه السابق في ليفربول الانكليزي عندما كان مدرباً للاخير قبل الانتقال الى ليون، «العرض هذه المرة كان مختلفاً. لقد اراد الانضمام الينا وانا ارغب في تعزيز خط الهجوم، وباروش يملك المواصفات المطلوبة لهذا الغرض».

    نوفوتني يعلن إعتزاله

    اعلن قلب دفاع المنتخب الالماني لكرة القدم ينس نوفوتني (33 عاماً) بعد اسبوعين على تركه فريق دينامو زغرب الكرواتي، انهاء مسيرته لاعباً. ودافع نوفوتني خلال مسيرته عن الوان كارلسروه (1991 ــ 1996) وباير ليفركوزن (1996 ــ 2006)، قبل لعبه لفترة وجيزة مع دينامو زغرب، وهو خاض 334 مباراة في الدوري الالماني و48 مباراة دولية آخرها في مباراة تحديد المركز الثالث امام البرتغال في مونديال المانيا 2006.

    فون هيسن يترك أرمينيا بيلفيلد

    أعلن نادي أرمينيا بيليفيلد الالماني ان مدربه توماس فون هيسن سيرحل عنه في نهاية الموسم الجاري. وصرح هانز هيرمان شفيك رئيس أرمينيا بيليفيلد أن النادي سيجتمع بفون هيسن لمناقشة الوضع الحالي مشيراً الى ان أرمينيا بيليفيلد لم يتفاوض بعد مع أي مدربين آخرين ولكنه سيحاول "إيجاد مدرب جديد بأسرع ما يمكن".