هدّد نادي بايرن ميونيخ، بطل الدوري الألماني لكرة القدم، منتخب بلاده بعدم السماح للاعبيه بالمشاركة مع الـ“مانشافت” إذا ما تعاقد الاخير مع شركة التجهيزات الرياضية الاميركية “نايكي”.وقال مدير النادي البافاري كارل هاينز رومينيغيه في تصريح لمجلة “سبورت بيلد” المحلية “لا يمكنني أن أتخيل أن أحد لاعبي بايرن سيرتدي قميص “نايكي” مع المنتخب الألماني”. وردّ مدير المنتخب أوليفر بيرهوف على تصريحات رومينيغيه قائلاً “لا افهم هذه التصريحات، لأنه في الواقع لا يملك بايرن ميونيخ أي خيار آخر، اذ بحسب القوانين يجب على اللاعبين أن ينصاعوا لخيار الاتحاد في ما يخصّ هذه المسائل”، مهدداً بإمكان اللجوء الى الاتحاد الدولي “الفيفا” إذا قرر بايرن ميونيخ عدم السماح للاعبيه بالمشاركة مع المنتخب الذي ترعاه شركة “أديداس”، المساهمة في بايرن ميونيخ، علماً بأن عقد الـ“مانشافت” مع الشركة الألمانية ينتهي في 2011.
وقدّمت “نايكي” الشهر الماضي عرضاً الى الاتحاد الألماني لرعاية منتخبه وإمداده بالتجهيزات ابتداءً من عام 2011، لتعلن بذلك منافسة مفتوحة مع منافستها “أديداس”. وذكرت تقارير صحافية أن “نايكي” التي ترعى العديد من المنتخبات الوطنية العالمية وعلى رأسها المنتخب البرازيلي، ستدفع حوالى 50 مليون يورو في السنة الى الاتحاد الألماني مقابل تجهيز لاعبيه بالقمصان والسراويل والاحذية التي تحمل شعار الشركة، علماً بأن “اديداس” تدفع للاتحاد 11 مليون يورو سنوياً فقط.
وارتبط المنتخب الألماني تاريخياً مع شركة “اديداس” المحلية، الا ان الاتحاد الالماني عدل بنود العقد الموقّع بينهما في آب الماضي بهدف السماح للاعبين بارتداء أحذية موقّعة من شركات أخرى، وذلك بعد تهديد هؤلاء برفض اللعب مع المنتخب في حال استمرار إصرار “أديداس” والاتحاد الألماني على إجبارهم على ارتداء احذية خاصة بالشركة العملاقة. واعتبر رئيس بايرن ميونيخ “القيصر” فرانتس بكنباور الذي يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد الالماني ومستشار “اديداس” ايضاً امس على هامش الدورة العادية للاتحاد الاوروبي لكرة القدم، ان على اتحاد بلاده ان يدرس العقد المقدّم من “نايكي” جدّياً، مضيفاً “عدم فعل ذلك يعد جريمة”.
(أ ف ب)