بلغ منتخبا عُمان والإمارات قمة نهائي كأس الخليج، الجارية في أبو ظبي، بعدما فازا على منتخبي البحرين والسعودية على التوالي وبنتيجة واحدة 1ــ0.عُمان × البحرين
في مباراة تعدّ الأفضل في البطولة من كل النواحي الفنية والتكتيكية قدّم المنتخبان أفضل ما لديهما من مستوى وجمل فنية عالية، استطاع نجم المنتخب العماني بدر الميمني حسمها بهدف رأسي في الدقيقة 55.
ومر الشوط الأول سجالاً بين الفريقين، ووضح تركيز المنتخب العماني على تكثيف الهجمات على مرمى البحرين، فيما عمد لاعبو البحرين لامتصاص حماس العمانيين أصحاب أفضل العروض في هذه البطولة.
وخلا الشوط الأول من أي أهداف وسط رقابة من دفاع البحرين على عماد الحوسني نجم عمان. في المقابل، فرض الدفاع العماني رقابة مماثلة على نجم البحرين علاء حبيل. وفي الدقيقة 55 جاء الهدف عبر بدر الميمني بكرة رأسية تلقاها عرضية من رأس الحربة عماد الحوسني حولها بدقة إلى زاوية مرمى عبد الرحمن عبد الكريم. وفي الدقائق العشرين الأخيرة فرض نجوم البحرين سيطرتهم على الملعب وحاصروا المنطقة العمانية وصنعوا فرصاً حقيقية كانت كفيلة بالتعادل لاستمرار المباراة إلى شوطين إضافيين، إلا أن القائم الأيمن كان بالمرصاد لتسديدة البحريني جيسي جول في الدقيقة 80. واستمرت المباراة في الدقائق العشر الأخيرة على الوتيرة الهجومية نفسها من البحرين وانكماش دفاعيّ من عمان، إلا أن الهجوم البحريني لم يفلح في ترجمة أي فرصة إلى أهداف ليخرج بتقدير معنوي ويتابع بحسرة انتقال العماني إلى النهائي.
الإمارات × السعودية
في اللقاء الآخر، تقابل منتخبا الإمارات المضيف والسعودي المرشح الأقوى، في مباراة مثيرة حتى لحظاتها الأخيرة حيث صعق نجم المنتخب الإماراتي إسماعيل مطر الجميع بخطف هدف الفوز في الوقت بدل الضائع في مرمى السعودية حامل اللقب ثلاث مرات.
قدم المنتخب السعودي في الشوط الأول مستوى أفضل وسيطرة أكبر على الكرة، فيما عاب الإماراتيين الفشل في اللمسات الأخيرة وإنهاء الهجمات. وفي الشوط الثاني ارتفع مستوى الأداء وعدد الفرص الضائعة من كلا الطرفين، وبعد أن هدأت الأمور في ربع الساعة الأخير وتهيأ الجميع لشوطين إضافيين نجح إسماعيل مطر في التقدم بكرة إلى داخل منطقة الجزاء وسددها زاحفة بين قدمي مدافع سعودي لتسكن الزاوية البعيدة للحارس محمد خوجه وسط ذهول السعوديين وبكاء الهداف مطر .
وفاة عبدالله الدبل
توفي رئيس لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم ورئيس لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي عبد الله الدبل في أبو ظبي إثر إصابته بنوبة قلبية. والدبل هو من أبرز الوجوه الإدارية الرياضية، إذ سبق له أن كان عضواً في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ومدير بطولة القارات.