شارابوفا أولى المحترفات مجدّداً
تقدّم التشيلي فرناندو غونزاليس 4 مراكز وصار خامساً على لائحة التصنيف العالمي الجديد للاعبي كرة المضرب المحترفين. وتقدم أيضاً الألماني طومي هاس 3 مراكز وصار تاسعاً، فيما تراجع الكرواتي إيفان ليوبيسيتش 4 مراتب ليصبح في المركز الثامن.
واستمر السويسري روجيه فيديرر (8120 نقطة) في الصدارة أمام الإسباني رافايل نادال (4775)، والروسي نيكولاي دافيدينكو الثالث، وحلّ الأميركي اندي روديك رابعاً، والأميركي جيمس بلايك سادساً، والإسباني طومي روبريدو سابعاً، والكرواتي إيفان ليوبيسيتش ثامناً، ومواطنه ماريو انسيتش عاشراً.
واستعادت الروسية ماريا شارابوفا صدارة لائحة التصنيف عند اللاعبات المحترفات. وجاء تقدم شارابوفا التي باتت تملك 3918 نقطة على حساب البلجيكية جوستين هينان التي تراجعت إلى المركز الثاني. وتقدّمت كل من البلجيكية كيم كلايسترز والسويسرية مارتينا هينغيس مرتبة واحدة لتصبح الأولى رابعة والثانية سادسة.

فشل عملية زرع كلية لكلاسنيتش

فشلت عملية زرع الكلية للكرواتي الدولي إيفان كلاسنيتش مهاجم فيردر بريمن الألماني بعد أن رفض جسمه التجاوب مع عملية الزرع التي جرت في ألمانيا أخيراً بحسب ما ذكرت الصحف المحلية نقلاً عن شقيق اللاعب. وكان كلاسنيتش (27 عاماً) قد خضع لعلمية زرع الكلية الخميس الماضي في مستشفى بريمن، إلا أن جسمه رفض الكلية الجديدة التي تبرعت بها والدته بعد 15 ساعة على إجراء العملية.

لي كوك رابع كوري جنوبي في الدوري الإنكليزي

انضم المهاجم لي دونغ كوك إلى نادي ميدلسبره الإنكليزي ليصبح رابع لاعب كوري جنوبي يلعب في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم. ووقّع لي (27 عاماً) عقداً مدته 18 شهراً مع ميدلسبره من دون أن يحصل ناديه الكوري بوهانغ ستيلرز على مقابل مادي شرط أن يلعب له لي مجدداً في حالة عودته إلى كوريا الجنوبية.
ويلعب في إنكلترا حالياً ثلاثة لاعبين كوريين جنوبيين آخرين محترفين في أندية الدوري الإنكليزي الممتاز، وهم بارك جي سونغ مع مانشستر يونايتد ولي يونغ بيو مع توتنهام هوتسبر وسيول كي هيون مع ريدينغ.

نيس يعير الجزائري يحيى إلى بوخوم

أعلن نادي نيس الفرنسي انتقال مدافعه الدولي الجزائري عنتر يحيى إلى بوخوم الألماني على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم مع إمكان شرائه. وكان يحيى خضع للتجربة مع ليدز يونايتد الإنكليزي (درجة أولى) لمدة أسبوع، ثم خضع للتجربة عينها مع بوخوم الذي يشرف على تدريبه مارسيل كولر. ولعب يحيى (24 عاماً) 8 مباريات فقط مع نيس حتى الآن، وهو أعلن رغبته في لعب المزيد من المباريات أساسياً.