للمرة الثالثة في تاريخه، تأهل ممفيس غريزليس الى الدور الثاني من "بلاي أوف" دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين، بعدما حسم سلسلته مع بورتلاند ترايل بلايزرز 4-1 بالفوز عليه 99-93 في المباراة الخامسة التي أقيمت بينهما.

وضرب ممفيس موعداً في الدور الثاني مع غولدن ستايت ووريرز الذي كان صاحب أفضل سجلّ في الدوري خلال الموسم المنتظم والذي تخلص في الدور الأول من نيو أورليانز بيليكانز باكتساحه 4-0.
ويدين غريزليس للإسباني مارك غاسول الذي تألق بتسجيله 26 نقطة، فيما ساهم كورتني لي بـ 20 نقطة ولاعب بورتلاند السابق زاك راندولف بـ 16 نقطة.

في المقابل، تألق في صفوف بورتلاند، سي دجاي ماكولوم بتسجيله 33 نقطة (أفضل مباراة في مسيرته حتى الآن)، وأضاف داميان ليلارد 22 نقطة، ولاماركوس الدريدج 14 نقطة.
وكانت المواجهة متقاربة بين الفريقين. ورغم فشله في 13 من أصل محاولاته الـ17 الأولى في الربع الثاني، تمكن ممفيس من الدخول الى استراحة الشوطين متقدماً 46-39، ثم تقدم على ضيفه بفارق 13 نقطة في الربع الثالث قبل أن يعود الأخير من بعيد بتسجيله 22 نقطة مقابل 6 فقط لممفيس.
وانتهى الربع الثالث بتقدم ممفيس بفارق نقطتين فقط 68-66، ثم أدرك بورتلاند التعادل للمرة السابعة والأخيرة 72-72 قبل أن يمنح فينس كارتر صاحب الأرض التقدم الذي حافظ عليه رجال المدرب ديف جويرغر حتى النهاية.
وفي المنطقة الشرقية، بات أتلانتا هوكس على بعد فوز من بلوغ الدور الثاني للمرة الأولى منذ 2011 وذلك بتقدمه على بروكلين نتس 3-2 بعدما حسم المواجهة الخامسة بنتيجة 107-97.
ويدين صاحب أفضل سجلّ في المنطقة الشرقية خلال الموسم المنتظم بفوزه بالمباراة الخامسة الى آل هورفورد وجيف تيغ اللذين تحاملا على إصابتهما، الأول في إصبعه، والثاني في كاحله الأيمن، ووقفا حائلاً دون فوز بروكلين في اللقاء الذي تقدم خلاله صاحب الأرض بفارق 17 نقطة في الربع الأول، لكن الضيوف قاتلوا بشراسة حتى أصبحوا على بعد نقطة فقط من منافسيهم 89-90 ثم نقطتين 95-97.
لكن هورفورد وتيغ قالا كلمتهما في الوقت الحاسم، وأنهى كل منهما اللقاء وبرصيده 20 نقطة، فيما ساهم ديماري كارول بـ 24 نقطة وكايل كورفر بـ 17 نقطة.
أما من ناحية بروكلين، فكان ألن أندرسون الأفضل بتسجيله 23 نقطة، وأضاف جو جونسون 18 نقطة، وجاريت جاك 18 نقطة أيضاً وبروك لوبيز 15 نقطة.
وهنا برنامج مباريات اليوم: ميلووكي باكس - شيكاغو بولز، سان أنطونيو سبرز - لوس أنجلس كليبرز.

كليفلاند يخسر لوف
أفاد كليفلاند كافالييرز بأن نجمه كيفن لوف سيغيب حتى نهاية الموسم بعدما أُجريت له عملية في الكتف.
وخضع لوف (26 عاماً) لعملية إعادة تثبيت الكتف بعد إصابته بخلع في كتفه اليسرى إثر اصطدام مع لاعب بوسطن سلتيكس كيلي أولينيك الأحد في المباراة الرابعة الأخيرة بين الفريقين في الدور الأول من البلاي أوف.
وتأهل كليفلاند، وصيف بطل المنطقة الشرقية في الدور التمهيدي، إلى الدور الثاني بعدما حسم السلسلة بأربعة انتصارات للاشيء.