عادت صدارة الترتيب والمنطقة الغربية الى دالاس مافريكس، وصيف بطل الموسم الماضي، بتغلبه على سياتل سوبرسونيكس 122ــ102، فيما قاد النجم غيلبرت اريناس فريقه واشنطن ويزاردز الى الفوز على ضيفه ديترويت بيستونز 104ــ99 ضمن دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين.وسجل اريناس 36 نقطة بينها 14 في الربع الاخير وثلاثية حاسمة قبل 1.44 دقيقة من نهاية الوقت الاصلي منحت التقدّم لفريقه بفارق 10 نقاط، نجح ديترويت في تقليصها الى 5 مع صافرة النهاية.
وحقّق دالاس مافريكس فوزه الـ14 على التوالي وبات على بعد انتصارين من الرقم القياسي الذي سجّله العام الماضي، وانتزع صدارة الترتيب والمنطقة الغربية من فينيكس صنز. وسرق الاحتياطي اوستين كروشير الاضواء من زميله الالماني ديرك نوفيتسكي مسجلاً 34 نقطة في 23 دقيقة، فيما سجّل الثاني 15 نقطة فقط في 30 دقيقة. ولعب كروشير بدلاً من جوش هاورد الذي غاب عن المباراة لاسباب عائلية. وكان راي الن افضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 35 نقطة.
واستفاد دالاس من خسارة المتصدر السابق فينيكس صنز امام مينيسوتا تمبروولفز 112ــ121، ليتوقف مسلسل انتصاراته التي وصلت الى 17، علماً بأن الخسارة هي الاولى له في 2007، وذلك بسبب تعملق نجم مينيسوتا كيفن غارنيت الذي سجل 44 نقطة، منها 15 في الربع الاخير، ليمنح المدرب الجديد راندي ويتمان بديل دواين كايسي المقال من منصبه، فوزه الاول على “تارغيت سنتر”.
واستعاد ميامي هيت حامل اللقب نغمة الانتصارات بفوزه الساحق على ميلووكي باكس 110ــ80. ويدين ميامي بفوزه الى نجمه دواين وايد الذي سجل 28 نقطة، فيما كان تشارلي فيلانويفا افضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 17 نقطة. وخاض ميامي المباراة في غياب عملاقه شاكيل اونيل بسبب الاصابة.
وفي باقي المباريات مني لوس انجلس لايكرز بخسارته الثالثة على التوالي بسقوطه امام مضيفه نيويورك نيكس 94ــ99. وخاض لايكرز المباراة في غياب نجمه كوبي براينت بسبب ايقافه مباراة واحدة لتعرضه للاعب سان انطونيو سبرز الارجنتيني مانو جينوبيلي في مباراة الفريقين الاحد الماضي. وفاز كليفلاند كافالييرز على غولدن ستايت ووريرز 124ــ97، وإنديانا بيسرز على بوسطن سلتيكس 103ــ96.
وهذا برنامج مباريات اليوم: واشنطن ويزاردز ــ تورونتو رابتورز، نيويورك نيكس ــ تشارلوت بوبكاتس، غولدن ستايت ووريرز ــ اتلانتا هوكس، ميلووكي باكس ــ اورلاندو ماجيك، لوس انجلس لايكرز ــ بوسطن سلتيكس، ديترويت بيستونز ــ نيوجرزي نتس، دالاس مافريكس ــ ممفيس غريزليس، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ــ نيو اورليانز هورنتس، ساكرامنتو كينغز ــ مينيسوتا تمبروولفز، سياتل سوبرسونيكس ــ هيوستن روكتس، سان انطونيو سبرز ــ يوتا جاز، دنفر ناغتس ــ بورتلاند ترايل بلايزرز، شيكاغو بولز ــ لوس انجلس كليبرز.
(أ ف ب)