تخلى بايرن ميونيخ بطل الثنائية في ألمانيا رسمياً عن خدمات مدربه فيليكس ماغات وعيّن مكانه أوتمار هيتسفيلد حتى نهاية الموسم. وقال المدير العام لبايرن ميونيخ كارل هاينز رومينيغيه في بيانٍ: “نأسف لهذا القرار، لكنناكمسؤولين في النادي نريد أن نرى التطوّر الحالي للفريق ونتصرف على أساسه”، مؤكداً أن هدف التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل كان الدافع الأساسي وراء هذا التغيير.وقدّم بايرن ميونيخ نتائج متفاوتة في الآونة الأخيرة وضعته في المركز الرابع في ترتيب الدوري المحلي برصيد 34 نقطة، وهو كان قد تعادل مع بوخوم 0ــ0، وخسر في المرحلة السابقة أمام بوروسيا دورتموند 2ــ3 في أول مباراة له بعد الفرصة الشتوية. وكان البايرن قد جرّد أيضاً من لقب الكأس بخسارته أمام أليمانيا آخن 2ــ4.
وكان ماغات (53 عاماً) قد تسلم مهامه خلفاً لهيتسفيلد نفسه في البايرن في الأول من تموز 2004 وارتبط معه بعقدٍ حتى 2008، إلا أن الأزمة الأخيرة التي يمر بها النادي أطاحته. وسيعود هيتسفيلد (58 عاماً) إلى تدريب البايرن بعد أن أشرف عليه من تموز 1998 حتى حزيران 2004، وهو يملك في رصيده مدرباً 4 ألقاب في الدوري المحلي مع البايرن (1999 و2000 و2001 و2003) ولقباً في دوري أبطال أوروبا (2001).
وذكرت بعض التقارير أن الفريق البافاري قد يتعاقد نهاية الموسم مع مدرب ليون بطل الدوري الفرنسي جيرار هوييه ليخلف هيتسفيلد.
من ناحية أخرى، أعلن نادي بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الـ16 في الدوري الألماني أن المدرب يوب هاينكس ترك منصبه. وكان هاينكس (61 عاماً) عيّن لمدة عامين على رأس الإدارة الفنية لمونشنغلادباخ أواخر أيار الماضي خلفاً لهورست كوبل الذي أقيل من منصبه عقب المرحلة الأخيرة الموسم الماضي.
(أ ف ب)