البطولات الأوروبية الوطنية في كرة القدم
حقق ليفربول فوزاً صعباً على مضيفه وست هام يونايتد 2ــ1 في المرحلة الـ25 من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم. وسجل لليفربول الهولندي ديرك كويت وبيتر كراوتش في الدقيقتين 46 و53، ولوست هام الاسباني بلانكو كيبا في الدقيقة 77. وحسم شيفيلد يونايتد المواجهة مع ضيفه فولهام 2ــ0، فيما فاز ريدينغ على ضيفه ويغان 3ــ1 وتعادل بورتسموث مع ميدلزبره 0ــ0.
  • تعثر بايرن ميونيخ، حامل اللقب، مجدداً بتعادله مع ضيفه بوخوم احد فرق ذيل الترتيب 0ــ0 في المرحلة الـ19 من الدوري الالماني. وانقضّ شتوتغارت على المركز الثالث بفوزه على ضيفه ارمينيا بيليفيلد 3ــ2. وسجل لشتوتغارت ماريو غوميز (2) والبرازيلي كاكاو في الدقائق 9 و59 و52، ولبيليفيلد كريستيان ايغلر والمغربي عبد العزيز احنفوف في الدقيقتين 26 و87 من ركلة جزاء. وتعادل فولسبورغ مع اينتراخت فرانكفورت 2ــ2، وبوروسيا مونشنغلادباخ مع نورمبرغ 0ــ0.
  • تأهل سوشو الى الدور ربع النهائي لكأس فرنسا بفوزه على مضيفه موناكو 2ــ0. سجلهما رومان بيتو وانطوني لو تاليك في الدقيقتين 27 و63. وتأهل ايضاً باريس سان جيرمان بفوزه على فالنسيان 1ــ0. وفاز فان (درجة ثالثة) على مضيفه مونبلييه (ثانية) بعد التمديد 2ــ0، وسيدان على مضيفه ليبورن (ثانية) 2ــ1.

    ماسيكرانو واربيلوا إلى ليفربول

    سمح الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بانتقال لاعب وسط منتخب الارجنتين ونادي وست هام الانكليزي خافيير ماسكيرانو الى ليفربول. وكانت الصحف الانكليزية قد اكدت مطلع الشهر الجاري أن ماسكيرانو سيعار على الارجح الى ليفربول مع امكان التعاقد معه رسمياً في نهاية الموسم الحالي. وكان لا يحق لماسكيرانو الانتقال رسمياً الى ليفربول لأن قوانين “الفيفا” لا تسمح لأي لاعب بأن يدافع عن ألوان ثلاثة اندية في موسمٍ واحدٍ، وخصوصاً أن الارجنتيني لعب في صفوف كورينثيانس قبل آب الماضي قبل انتقاله الى وست هام.
    وضمّ ليفربول الاسباني الفارو اربيلوا من ديبورتيفو لا كورونا، بموجب اتفاق مبدئي بين الناديين. ولم يكشف عن مدة الانتقال ولا عن قيمة الصفقة. وضمّ ليفربول أيضاً الفرنسي فرنسيس دوران من ملقة الاسباني.

    دافيدز ينهي مسيرته مع أياكس

    عاد الهولندي ادغار دافيدز رسمياً الى فريقه السابق اياكس امستردام من توتنهام هوتسبر الانكليزي. ووقّع دافيدز (33 عاماً) عقداً مع فريقه الجديد ــ القديم يمتد لعام ونصف العام، وسينهي مسيرته مع اياكس الذي لعب له بين عامي 1991 و1996 وتوّج معه بلقبي كأس الاتحاد الاوروبي عام 1992 ودوري ابطال اوروبا عام 1995.