عزز فريق بيبلوس تقدمه على الحكمة في سلسلة نصف نهائي بطولة لبنان لكرة السلة بعد فوزه عليه بفارق 19 نقطة 84 - 65 (الأرباع 18 - 15، 37 - 28، 59 - 47، 84 - 65) على ملعب قرية الرئيس ميشال سليمان، ليتقدم 2-0 من أصل سبع مباريات ممكنة. وكان أفضل مسجل في المباراة لاعب بيبلوس الأميركي جاي يونغبلاد برصيد 31 نقطة و5 تمريرات حاسمة. وعند الحكمة، كان ايلي رستم الأفضل بـ16 نقطة و4 متابعات، وأضاف تيرانس ليزر 15 نقطة و10 متابعات.


ويلعب اليوم عند الساعة 17:50 الرياضي مع ضيفه الشانفيل (1-1) في المنارة، على أن يلتقي الحكمة مع بيبلوس في غزير غداً السبت (21:30) في المباراة الثالثة بينهما.
من جهة أخرى، غادرت أمس بعثة منتخب لبنان دون الـ16 سنة الى الأردن للمشاركة في المرحلة الثانية من بطولة غرب آسيا التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان. وتتألف البعثة من مارون جبرايل (رئيساً)، ايلي رعد وباتريك صقر (اداريين)، ألان صايغ (مديراً للفريق)، سليم الشمالي (مدرباً)، رولان تابت (مساعداً للمدرب)، جورج سعد (حكماً دولياً)، واللاعبين: سليم مقدّم، محمد قبطان، نادي هاشم، هادي شرارة، ميشال تابت، جورج بيروتي، جاد نمر، سامي الخطيب، نادر بلمونا، شربل سعد، مايكل دنيا وسليم علاء الدين.
وكان في وداع البعثة رئيس اتحاد كرة السلة وليد نصار الذي تمنى للبعثة التوفيق في مبارياتها، مضيفاً ان اللجنة الإدارية للاتحاد تولي المنتخبات الوطنية بكافة فئاتها اهمية كبيرة، وخصوصاً ان استحقاقات اقليمية وقارية هامة تنتظر المنتخبات اللبنانية. وأوضح رئيس البعثة رئيس لجنة المنتخبات الوطنية مارون جبرايل ان المنتخب يهدف الى احتلال المركز الأول او الثاني لضمان التأهل الى بطولة آسيا، مشيراً الى ان استعدادات المنتخب بدأت منذ عدة أشهر من دون انقطاع في سياق الخطة التي وضعتها اللجنة الادارية للاتحاد لرعاية المنتخبات الوطنية.