تُرَجّحْ كفة النجم الساحلي التونسي اليوم لخطف لقب كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عندما يستضيف الجيش الملكي المغربي، حامل اللقب، على الملعب الأولمبي في سوسة، في إياب الدور النهائي. وكان الفريقان تعادلا 1 ــ 1، ذهاباً في الرباط قبل أسبوعين.ويطمح النجم إلى إعادة الألقاب القارية لخزائن الأندية التونسية بعد غيابها عن منصة التتويج لثلاثة مواسم وتحديداً منذ إحراز النجم الساحلي، بالذات، كأس الكؤوس الأفريقية عام 2003ويحتاج النجم الساحلي إلى التعادل السلبي فقط لضمان اللقب و400 ألف دولار جائزة المسابقة، لكنه سيلعب من أجل الفوز لتأكيد أحقيته بالكأس وتفادي ما حصل لمواطنه الصفاقسي في الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.
ويمتلك النجم الساحلي قوة هجومية فتّاكة في مقدمتها النيجيري ايميكا أوبارا، هدّاف المسابقة بـ 8 أهداف بالتساوي مع مهاجم بترو أتليتيكو اللواندي مانوتشو، كما يعوّل الساحلي على مهاجمه جيلسون سيلفا، من الرأس الأخضر، الذي سجل 6 أهداف. فيما يفتقد خدمات مدافعه مجدي بن محمد الموقوف لطرده ذهاباً.
في المقابل، يملك الجيش لاعبين واعدين في مقدمتهم هدافه جواد وادوش (4 أهداف)، بالإضافة إلى صانع العابه أحمد أجدو وقائده منير بنقصو، بالإضافة إلي لاعبي الخبرة حفيظ عبد الصادق وحارس مرماه طارق الجرموني والمدافع يوسف رابح، وهو سيحاول هز شباك المضيف لإرباكه وتحقيق المفاجأة بالعودة بالكأس إلى المغرب.
فوز عريض للأهلي في الدوري المصري
تصدر الأهلي، حامل اللقب، ترتيب الدوري المصري مؤقتاً إثر فوزه الكبير على ضيفه الأولمبي 5 ــ 1، في افتتاح المرحلة الثالثة عشرة. وهذا آخر اختبار له قبل توجهه لليابان لخوض غمار بطولة العالم للأندية. سجل للأهلي عماد متعب وشادي محمد ومحمد شوقي وأسامة حسني والأنغولي فلافيو أمادو في الدقائق 2 و31 و45 و57 و66، وسجل محمود جاكسون هدف الأولمبي في الدقيقة العاشرة.
وتعادل غزل المحلة مع ضيفه بتروجيت 1ــ1، سجل للمحلة أحمد حسن في الدقيقة 45، وأدرك وليد سليمان التعادل لبتروجيت في الدقيقة 85. وتستكمل المرحلة اليوم، فيلتقي الزمالك مع مضيفه الاتحاد السكندري، وإسمنت السويس مع طنطا، وبترول أسيوط مع المقاولون العرب، على أن تختتم، غداً، بلقاءي الإسماعيلي، المتصدر، مع مضيفه حرس الحدود وإنبي مع الترسانة.
فوز الوحدات واليرموك في الدوري الأردني
فاز الوحدات على مضيفه العربي 4ــ2، في افتتاح المرحلة الخامسة من الدوري الأردني. وفاز اليرموك على الرمثا 5ــ1. ويبدأ الفيصلي مشواره في الدوري، اليوم، في ضيافة اتحاد الرمثا، فيما يلتقي الحسين مع الجزيرة. وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء الشباب مع البقعة.