strong>سجّل اليوم الأول من منافسات دورة الألعاب الآسيوية الـ15، التي تستضيفها العاصمة القطرية، فوزاً مستحقاً لسلّة لبنان على أوزباكستان 106ــ70، فيما تعرض منتخب الكرة الطائرة اللبناني للخسارة أمام الإمارات 1ــ3


وُزعت، أمس، 17 ميدالية ضمن ألعاب مختلفة هي: الرماية والسباحة ورفع الأثقال والجمباز. وشهد اليوم الأول سيطرة الصين على الميداليات الذهبية.
سلة: أقيمت ثلاث مباريات ضمن فئة الرجال حيث فاز لبنان على أوزبكستان، واليابان على تايوان، والصين على كازاخستانلبنان X أوزباكستان
وسط حضور لبناني مميّز، فاز منتخب لبنان على أوزبكستان 106 ــ 70، وبدأ مدرب المنتخب اللبناني، قصي حاتم، بتشكيلة ضمت فادي الخطيب وروي سماحة وجوزف فوغل وحسين توبة وروني فهد، واستطاع رجاله إيجاد فارق كبير منذ البداية، ولم يستطع الأوزبكيون تسجيل أي نقطة حتى منتصف الربع الأول، وقدّم لبنان أداءً جيداً في الدفاع والهجوم لينهي الربع الأول لمصلحته بفارق 26 نقطة (36 ــ 10). وحافظ لاعبو المنتخب على دفاعهم الجيد والتنسيق الجماعي في الربع الثاني ما سهّل التسديد والتسجيل وأعطى ثقة أكبر لرجال لبنان لتقديم مستوىً أفضل لإنهاء الربع الثاني بفارق 39 نقطة(31 ــ 18)، في ظل ارتفاع معدّل التسجيل الثلاثي عند اللبنانيين ليصل الى 10 من 16 تسديدة، مقابل انعدام التسجيل عند الأوزبكيين. وشهد الربع الثالث تحسناً في أداء المنتخب الأوزبكي ليسجّل 20 نقطة مقابل 21 للبنانيين وينتهي الربع ما قبل الأخير لمصلحة لبنان 88ــ44. أما في الربع الاخير، فقد حقق اللبنانيون المطلوب واستمروا في تقديم مستوىً موازٍ للمستوى الاوزبكي، فسجّلوا 18 نقطة مقابل 22 لأوزباكستان لتنتهي المباراة لمصلحة لبنان بفارق 36 نقطة 106ــ70، وكان فادي الخطيب أفضل مسجل بـ34 نقطة. ويرتاح المنتخب اللبناني اليوم على أن يلعب غداً مع اليابان عند الساعة الرابعة والربع بعد الظهر.
اليابان x تايوان
وحقّق المنتخب الياباني فوزاً صعباً على نظيره التايواني 85 ــ 75، ولم يتمكن من حسم المواجهة حتى الدقائق الأخيرة. وكان أفضل مسجّل تشين سن ان (تايوان) بـ24 نقطة.
الصين x كازاخستان
فاز منتخب الصين على كازاخستان 89ــ77، وجاءت نتيجة الأرباع (29ــ20)، (19ــ17)، (22ــ23)، (19ــ17)، وكان ديميتري كوروفنيكوف (كازاخستان) ووانغ غزيغزي (الصين) أفضل مسجّلين بـ22 نقطة.
كرة القدم: في الجولة الثانية، تقلصت آمال الامارات والأردن في بلوغ الدور ربع النهائي بتعادلهما 1ــ1، في المجموعة الأولى، وتأهلت أوزبكستان الى ربع النهائي بفوزها على قطر 1ــ0، وفي المجموعة الثانية اقتربت كوريا الجنوبية من التأهل للدور المقبل بفوزها على فييتنام 2ــ0 وتأهلت البحرين بفوزها على بنغلادش 5ــ1، وفي الثالثة تأهلت الكويت لربع النهائي بفوزها على فلسطين 2ــ0، وكذلك تايلاند بفوزها على قيرغيزيا 2ــ0.
وتلتقي، اليوم، في المجموعة الرابعة إيران مع هونغ كونغ والهند مع المالديف. وفي الخامسة، عمان مع العراق، والصين مع ماليزيا. وفي السادسة سوريا مع اليابان، وكوريا الشمالية مع باكستان.
الكرة الطائرة: خسر المنتخب اللبناني أمام نظيره الإماراتي 1ــ3، واستهل المنتخب اللبناني المباراة بفوزه بالشوط الاول 25-18، لكن الامارات تداركت الموقف وكسبت الأشواط الثلاثة التالية 25-23 و25-18 و25-23. وفازت السعودية على الكويت 3ــ2.
ويلتقي اليوم، لبنان مع الهند (الساعة 19.00 بتوقيت بيروت)، والسعودية مع الامارات وماكاو مع تايوان.
كرة الطاولة: بلغ البحرينيان حمد بوحجي وانور صالح الدور الثاني لمسابقة كرة الطاولة بفوز الاول على الفيليبيني ارنيستو ايبوان 4ــ1، والثاني على الفلسطيني بشير صالح 4ــ0.
وخرج القطري احمد المهندي واليمني وائل القرشي من الدور الاول بخسارة الاول امام الفيتنامي كيان كووك دوان 0ــ4، والثاني امام السريلانكي ثيلينا بياداسا 2-4.
وفي منافسات الفرق، بلغت الصين وكوريا الجنوبية الدور النهائي لمنافسات الرجال بفوزهما على تايوان وهونغ كونغ على التوالي بنتيجة واحدة 3 ــ 0.
ولدى السيدات، انحصرت المنافسة على الذهبية بين الصين وسنغافورة ببلوغهما الدور النهائي الأولى على حساب كوريا الجنوبية 3ــ0 والثانية على حساب كوريا الشمالية 3 ــ 2.
(الأخبار)