حافظ مانشستر يونايتد على صدارة الدوري الإنكليزي بعد فوزه على مضيفه ميدلسبره 2ــ1 في المرحلة الـ16، وسجل هدفي مانشستر الفرنسي لويس ساها ودارين فليتشر في الدقيقتين 19 من ركلة جزاء و68، ولميدلسبره جيمس موريسون في الدقيقة 66.

وخرج أرسنال من سلسلة نتائجه الباهتة وحسم «دربي» شمال لندن الـ139 بفوز صريح وكبير على جاره توتنهام هوتسبر 3ــ0 على «استاد الإمارات» في افتتاح المرحلة. وسجل الأهداف التوغولي ايمانويل اديبايور والبرازيلي جيلبرتو سيلفا (2) في الدقائق 20 و42 و72 من ركلتي جزاء.
وسيرفع هذا الفوز معنويات المدرب الفرنسي ارسين فينغر الذي تعرض لانتقادات لاذعة رد عليها بالقول عشية المباراة إنه سيعتمد الأسلوب ذاته كالمعتاد، مؤكداً أن على منتقديه أن يعودوا بالذاكرة إلى الألقاب التي حققها منذ تولي منصبه ولم يستطع سواه تحقيقها مع أي ناد آخر. وتجاوز أرسنال غياب قائده الفرنسي تييري هنري وحرم توتنهام حسم الدربي لأول مرة منذ أكثر من 7 سنوات.
وأسقط ليفربول مضيفه ويغان 4ــ0 سجلهما الويلزي غريغ بيلامي (2) والهولندي ديرك كويت ولي ماكولوش في الدقائق 9 و26 و40 و45 خطأ في مرمى فريقه. وتعادل بورتسموث وضيفه أستون فيلا 2ــ2، وسجل لبورتسموث ماتيو تايلور (2) في الدقيقتين 52 و80 من ركلة جزاء، ولفيلا لغاريث باري والكولومبي خوان بابلو انخل في الدقيقتين 37 من ركلة جزاء و82.
وتخطى بلاكبيرن عقبة ضيفه فولهام وهزمه 2ــ0، كما فاز شيفيلد يونايتد على تشارلتون 2ــ1.
وتختتم المرحلة، اليوم، فيلتقي ايفرتون مع وست هام، وغداً، مانشستر سيتي مع واتفورد، في حين تأجلت مباراة تشلسي، حامل اللقب، مع نيوكاسل الى 13 الحالي.
ألمانيا
تصدر فيردر بريمن مؤقتاً ترتيب الدوري الالماني بفوزه على ضيفه هرتا برلين 3ــ1 في المرحلة الـ15. سجل لبريمن البرازيلي دييغو وميروسلاف كلوزه(2) في الدقائق 3 من ركلة جزاء و32 و40، ولهرتا الكرواتي يوزيب سيمونيتش في الدقيقة 25.
واكتفى بايرن ميونيخ، حامل اللقب، بنقطة واحدة من تعادله مع ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ، وسجل لبايرن الأرجنتيني مارتن ديميكيليس في الدقيقة 23، وأدرك ميكايل ديلورا التعادل لغلادباخ في الدقيقة 33.
وفاز بوروسيا دورتموند على فولفسبورغ 1ــ0 سجله البولندي ايبي سمولاريك في الوقت بدل الضائع. وعمّق بوخوم جراح ضيفه هامبورغ صاحب المركز قبل الأخير بفوزه عليه 2ــ1، سجل لبوخوم كريستوف دابروفسكي والصربي زيفزدان ميسيموفيتش في الدقيقتين 5 و70، ولهامبورغ المونتينيغري دانيال ليوبويا في الدقيقة 42، في حين خسر اينرجي كوتبوس امام هانوفر 1ــ0 سجله الاميركي ستيفن تشيروندولو في الدقيقة 22.
وتختتم المرحلة، اليوم، بمباراتين تجمع الأولى شالكه الذي يحل ضيفاً على نورمبرغ، والثانية تجمع بين آخن وضيفه اينتراخت فرانكفورت.
(أ ف ب)