تقدّمت روسيا على ضيفتها الأرجنتين 2 ــ 1 في اليوم الثاني من منافسات الدور النهائي لكأس ديفيس في كرة المضرب الذي يقام في العاصمة الروسية موسكو.

ومنح الروسيان مارات سافين وديميتري تورسونوف التقدم لبلادهما بفوزهما على الثنائي الأرجنتيني دافيد نالبانديان وأغوستين كاليري 6ــ2، 6ــ3، 6ــ4 في مباراة الزوجيوقال سافين: “أنا وديميتري (تورسونوف) ثنائي مميز ومفعم بالخبرة، لقد عملنا بحسب الخطة الموضوعة لذا كان الفوز من نصيبنا”. وأضاف تورسونوف: “بدا واضحاً أننا وضعنا جهودنا في كل كرة خلال المباراة من دون ان نسمح لمنافسينا بإيجاد أي ثغرة للتغلب علينا”.
من جهته، قال نالبانديان: “لم يكن شعوري جيداً اليوم وغابت عني الثقة بالنفس التي منحتني الفوز في الفردي. انه أمر محيّر”.
وكانت روسيا قد تقدّمت، أول من أمس، بواسطة نيكولاي دافيدنكو الذي تغلب على خوان ايغناسيو تشيلا 6ــ1، 6ــ2، 5ــ7، 6ــ4 في مباراة الفردي الأولى، قبل ان تدرك الأرجنتين التعادل عبر نالبانديان الذي فاز على سافين 6ــ4، 6ــ4، 6ــ4 في الثانية.
وبهذا الفوز خطت روسيا خطوة مهمة نحو الفوز باللقب العالمي للمرة الثانية في تاريخها، إذ لم يحدث أن قلب أحد المنتخبات تخلفه 1ــ2 الى فوز 3ــ2 إلا خمس مرات، وحدث ذلك مع الولايات المتحدة (1902) وفرنسا (1927) وأوستراليا (1953 و1964) وروسيا (2002).
ويلتقي اليوم دافيدنكو مع نالبانديان، وسافين مع تشيلا في مباراتي الفردي الأخيرتين.
ويحرز اللقب الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز بثلاث مباريات من أصل خمس.
(أ ف ب)