صافرات الاستهجان تلاحق امرسون


أعرب البرازيلي امرسون لاعب وسط ريال مدريد الإسباني عن انزعاجه من صافرات الاستهجان التي تطلقها ضده جماهير فريقه في ملعب “سانتياغو برنابيو”. وأبدى الدولي البرازيلي في حديث إلى صحيفة “إل بايس” المحلية دهشته من التصرف المذكور متسائلاً عن الأسباب التي تدفع هؤلاء المشجعين إلى التعرّض له.
وتعرّض امرسون على غرار زميله لاعب الوسط المالي مامادو ديارا إلى صافرات استهجان من جمهور النادي الملكي الذي يبدو أنه غير راض عن عدم مواكبة اللاعبين للمهاجمين في ظل اكتفائهم بالقيام بواجباتهم الدفاعية. وعلّق امرسون على الأمر قائلاً: “لقد حدّد لي المدرب الإيطالي فابيو كابيللو واجباتي على أرض الملعب، فهو طلب مني التمركز أمام خط الدفاع وعدم تخطي منتصف الملعب باتجاه منطقة الخــــصم”.
وتعيد هذه الحوادث إلى الأذهان ما عاشه البرازيلي الآخر رونالدو الذي تعرض لصافرات استهجان في فترة سابقة، وهو ما دفعه إلى التهديد بمغادرة نادي العاصمة الإســبانية.

ليبي يعود إلى مقاعد التدريب قريباً

أكد المدرب الإيطالي مارتشيللو ليبي، الذي قاد منتخب بلاده إلى إحراز لقب كأس العالم في ألمانيا الصيف الماضي، أنه لا يستبعد العودة إلى التدريب على الصعيد الدولي والإشراف على أحد المنتخبات الوطنية في المستقبل رغم أنه ينتظر تسلم الإدارة الفنية لأحد الأندية في الموسم المقبل. وقال ليبي (58 عاماً): “لا أستبعد خيار تدريب أحد المنتخبات الوطنية إذا ما تلقيت عرضاً من هذا القبيل، لكن إذا أردت أن أعطي موعداً محدداً لعودتي إلى مقاعد التدريب فإنه سيكون في موسم 2007ــ2008”.
وأوضح ليبي أنه منذ نهاية المونديال تلقى عروضاً بالعشرات من اتحادات وطنية للإشراف على منتخباتها، وقد تجاوزت حدود هذه العروض القارة الأوروبية، مضيفاً: “لم أكن مهتماً بأي عرض مقدم في تلك الفترة، لكن سأعيد النظر بوضعي العملي في الربيع المقبل، وأعتقد أنه حتى في منتصف الموسم يمكنني تسلم دفة أحد الأندية التي تعاني مشاكل”.

فون هيسن بديلاً لمارفيك في دورتموند

ذكرت تقارير صحفية ألمانية أن توماس فون هيسن سيتولى تدريب بوروسيا دورتموند المنافس خلفاً للمدرب الهولندي برت فان مارفيك ابتداءً من الموسم المقبل. وكان فان مارفيك جدّد عقده مع دورتموند في الصيف الماضي حتى عام 2008، إلا أن القيمين على النادي غير راضين عن الوضع الحالي للفريق. ويشرف فون هيسن حالياً على أرمينيا بيلفيلد الذي ينتهي عقده معه في نهاية الموسم الحالي.