نفض لوس انجلس كليبرز آثار خسارته امام جاره لوس انجلس لايكرز منهياً مسلسل انتصارات ضيفه اورلاندو ماجيك المتواصل منذ سبع مباريات بفوزه عليه 116ــ91 ضمن الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وهذا الفوز هو الاكبر لكليبرز، فيما هي الخسارة الاقسى لاورلاندو. وحسم كليبرز المباراة في نصفها الاول وخصوصاً بعدما سجل نجمه التون براند 17 نقطة من نقاطه الـ31 في الربع الاول الذي انتهى لمصلحة اصحاب الارض 35ــ29، قبل أن يوسعوا الفارق الى 17 نقطة عند نهاية الربع الثاني. وحاول اورلاندو العودة الى اجواء اللقاء في مطلع الربع الثالث، الا أن تيم توماس الذي سجل 20 نقطة لكليبرز، قضى على آمال الضيوف قبل بداية الربع الاخير بتسديداته الثلاثية التي نجح في خمس من اصل سبع منها. وكان دوايت هاورد افضل مسجل لأورلاندو بـ16 نقطة.وواصل تشارلوت بوبكاتس هوايته في اسقاط الكبار بفوزه على ضيفه ديترويت بيستونز 97ــ89 الذي لقي خسارته الاولى في ثماني مباريات متتالية.
وبهذا الفوز يكون تشارلوت قد حقق ثلاثة من انتصاراته الخمسة على حساب فرق من العيار الثقيل وهي سان انطونيو سبرز وكليفلاند كافالييرز وديترويت بيستونز على التوالي.
ولعب بدلاء تشارلوت دوراً حاسماً في هذا الفوز، بتسجيلهم 46 نقطة منها 17 لشون ماي و16 لمات كارول، مقابل 14 نقطة فقط لبدلاء ديترويت. وكان ايميكا اوكافور الافضل في صفوف تشارلوت بـ18 نقطة. ورشيد والاس بـ19 لديترويت.
واستعاد مينيسوتا تمبروولفز نغمة الفوز بعد ثلاث خسائر متتالية بتغلبه على مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 95ــ84. وشهدت الارباع الثلاثة الاولى مواجهة ثنائية بين نجم فيلادلفيا الن ايفرسون وعملاق مينيسوتا كيفن غارنت اللذين تبادلا التسجيل في كل مرة تقدم فريق احدهما على الآخر. وكان الربع الاول في مصلحة مينيسوتا بفارق نقطة واحدة 21ــ20، واستمر تقدم الاخير في الثاني 26ــ24 فيما كان التعادل سيد الموقف 21ــ21، قبل ان يهبّ ريكي ديفيس الى لعب دور حاسم لمصلحة مينيسوتا بتسجيله 14 من نقاطه الـ22 في الربع الاخير الذي انتهى 27ــ19 لمصلحة الفائز الذي سجل له ايضاً مايك جيمس 20 نقطة وغارنت 15 نقطة، فيما كان ايفرسون الافضل عند الخاسر بـ26 نقطة.
وفاز اتلانتا هوكس على مضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 107ــ96، وذلك للمرة الاولى على ارض الاخير منذ عام 1997. وكان افضل مسجل للفائز جو جونسون بـ33 نقطة، وللخاسر زاك راندولف بـ30.
وهذا برنامج مباريات اليوم:
دالاس مافريكس ــ واشنطن ويزاردز، ممفيس غريزليس ــ نيويورك نيكس، غولدن ستايت ووريرز ــ سان انطونيو سبرز، بوسطن سلتيكس ــ شيكاغو بولز، ميلووكي باكس ــ يوتا جاز، أورلاندو ماجيك ــ ساكرامنتو كينغز، انديانا بيسرز ــ لوس انجلس لايكرز.
(أ ف ب)