ستتركّز الأنظار على ملعب “نو كامب” حيث يلتقي الليلة برشلونة الإسباني، حامل اللقب، مع ضيفه فيردر بريمن الألماني في الجولة السادسة الأخيرة من تصفيات المجموعة الأولى في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.وتحمل المواجهة أهمية كبرى بالنسبة إلى الفريقين حيث يرفع برشلونة شعار الفوز ولا شيء سواه من أجل مواصلة حملة دفاعه عن لقبه، فيما سيكون التعادل كافياً للفريق الألماني من أجل تحقيق المفاجأة وجعل برشلونة أول حامل للقب يفشل في تخطي دور المجموعاتفي المقابل، يتسلّح الفريق الألماني بمعنويات مرتفعة بعد نجاحه في استعادة المركز الأول على لائحة ترتيب الدوري الألماني، وأبدى حارسه تيم فيزه ثقته بالحفاظ على نظافة شباكه بفضل التفوق البدني لمدافعي فريقه على لاعبي برشلونة، قائلاً: “لا شك في أن برشلونة وتشلسي من أفضل الفرق في العالم لكن لاعبيهما يبدون صغاراً أمام مدافعينا الفارعي الطول أمثال بير مرتساكر وتيم بوروفسكي والبرازيلي نالدو”.
وعلى ملعب “ستامفورد بريدج”، يحلّ ليفسكي صوفيا ضيفاً على تشلسي في مباراة هامشية.
وفي المجموعة الثانية، سيشهد ملعب “اليانز أرينا” صراعاً حامي الوطيس بين بايرن ميونيخ الألماني وضيفه إنتر ميلان الإيطالي لانتزاع صدارة المجموعة التي يتبوأها الأول برصيد 11 نقطة أمام الثاني صاحب 9 نقاط. ويحتاج الفريق البافاري الى نقطة واحدة للبقاء في الصدارة وتجديد تفوقه على إنتر ميلان بعدما أسقطه 2 ــ 0 على ملعبه “جيوسيبي مياتزا”.
وضمن المجموعة عينها، يلتقي سبورتينغ لشبونة البرتغالي مع سبارتاك موسكو الروسي.
وفي المجموعة الثالثة يعود ليفربول الإنكليزي، الذي سبق أن ضمن الصدارة، الى اسطنبول لمواجهة غلطة سراي. وكانت آخر زيارة “للحمر” الى العاصمة التركية شهدت إحرازهم اللقب الأوروبي على حساب ميلان الإيطالي في أيار 2005.
وعلى ملعب "فيليبس ستاديوم"، يلتقي إيندهوفن الهولندي مع بوردو الفرنسي ضمن المجموعة عينها.
ويحتاج روما الإيطالي الى العودة بنقطة واحدة من ملعب “ميستايا” الخاص بمضيفه فالنسيا لاقتناص البطاقة الثانية عن المجموعة الرابعة بعدما حسم الفريق الإسباني صدارته للمجموعة برصيد 13 نقطة مقابل 7 لروما و5 لشاختار دونيتسك الأوكراني الذي يحتاج الى الفوز على مضيفه أولمبياكوس اليوناني على أمل إمكان استغلال أي تعثر لروما للتأهل على حسابه.
وهنا البرنامج (بتوقيت بيروت):
المجموعة الاولى:
تشلسي (انكلترا) - ليفسكي صوفيا (بلغاريا) (21.45)
برشلونة (اسبانيا) - فيردر بريمن (المانيا) (21.45)
المجموعة الثانية:
سبورتينغ لشبونة (البرتغال) - سبارتاك موسكو (روسيا) (21.45)
بايرن ميونيخ (المانيا) - انتر ميلان (ايطاليا) (21.45)
المجموعة الثالثة:
غلطة سراي (تركيا) - ليفربول (انكلترا) (21.45)
ايندهوفن (هولندا) - بوردو (فرنسا) (21.45)
المجموعة الرابعة:
اولمبياكوس (اليونان) - شاختار دونيتسك (اوكرانيا) (21.45)
روما (ايطاليا) - فالنسيا (اسبانيا) (21.45)
(أ ف ب)