افادت تقارير صحافية انكليزية بأن شركة إماراتية مركزها في دبي، دخلت على الخط بقوة لشراء نادي ليفربول الانكليزي، وأن الصفقة قد تتم مع نهاية العام الجاري.وأعطى ليفربول شركة “دبي انترناشيونال كابيتال” التي تملكها عائلة آل مكتوم الضوء الاخضر لإجراء دراسة كاملة للصفقة التي قد تصل قيمتها الى 450 مليون جنيه استرليني (670 مليون يورو). وذكرت صحيفة “ذا صن” أن رئيس مجلس ادارة ليفربول ديفيد مورز مستعد للتخلي عن قسم من اسهمه، التي تصل نسبتها الى 51 بالمئة من مجمل اسهم النادي.
وبحث ليفربول منذ فترة طويلة عن مستثمرين اجانب من دون أن يلقى النجاح، علماً بأنه تلقّى بعض العروض من روبرت كرافت مالك نادي “نيو انغلند باتريوتس” في دوري كرة القدم الاميركية، اضافة الى عرضٍ من رئيس الوزراء التايلاندي السابق تاكسين شيناواترا، ومن مالك نادي مونتريال للهوكي جورج جيلي الذي التقى مورز والمدير التنفيذي في ليفربول ريك باري الشهر الماضي في الولايات المتحدة. ويبدو أن رغبة جيلي في فرض سيطرته على الشؤون الداخلية للنادي وقفت حائلاً بينه وبين اداريي ليفربول، وخصوصاً مورز الذي يفضّل سياسة عدم التدخل التام، والتي قد تؤمنها شركة “دبي انترناشيونال كابيتال”.
و“دبي انترناشيونال كابيتال” شركة تابعة لحكومة امارة دبي، ويرأسها حاكم دبي وولي عهد دولة الامارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتملك ايضاً المجموعة متحف “مدام توسو” الشهير في لندن وسلسلة فنادق “ترافل لودج”.
(أ ف ب)