حقّق سان انطونيو سبرز أكبر فوز له هذا الموسم بإسقاطه ضيفه غولدن ستايت ووريرز بفارق 40 نقطة 129ــ89 ضمن الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. وشهدت المباراة عودة نجم سبرز الارجنتيني مانو جينوبيلي، الغائب عن مباريات فريقه الاخيرة منذ تشرين الثاني الماضي بسبب اصابة في الظهر. ورجح بدلاء سبرز كفّة فريقهم بتسجيلهم 75 نقطة، وكانبرانت باري الافضل بـ18نقطة، وتلاه تيم دنكان بـ15 نقطة.وأوقف واشنطن ويزاردز مسلسل انتصارات ضيفه دالاس مافريكس الذي استمر 12 مباراة متتالية بفوزه عليه 106ــ97. ويدين واشنطن بفوزه على مافريكس الى هدّافه جيلبرت اريناس الذي سجل 38 نقطة وزميله انطون جيمسون بنقاطه الـ20. فيما كان الالماني ديرك نوفيتسكي افضل المسجلين برصيد 27 نقطة في صفوف مافريكس.
وتغلّب اورلاندو ماجيك على مضيفه ساكرامنتو كينغز 92ــ89، وكانت آخر مرة فاز فيها اورلاندو على أرض ساكرامنتو في 19 كانون الاول 1993، حين كان يضمّ الى صفوفه العملاق شاكيل اونيل والنجم بيني هاردواي ومدرب شيكاغو بولز الحالي سكوت سكيلز بقيادة المدرب الحالي براين هيل. وجاء فوز اورلاندو في الوقت القاتل عندما وصلت الكرة الى جامير نيسلون قبل 6 ثوان على النهاية، وكانت النتيجة متعادلة 89ــ89، فعمد الاخير الى اضاعة الثواني قبل ان ينجح في التسجيل من خارج القوس قبل 1.7 ثانية على صافرة النهاية، الامر الذي لم يمكّن ساكرامنتو من إدراك التعادل. وكان دوايت هاورد أفضل مسجّل لأورلاندو برصيد 18 نقطة، فيما كان صانع الالعاب مايك بيبي الأفضل في صفوف الخاسر بـ19 نقطة.
وعلى الرغم من خوضه حوالى نصف المباراة من دون نجمه الاول كوبي براينت، تخطى لوس انجلس لايكرز ضيفه انديانا بيسرز 101ــ87، وتعرض براينت لإصابة في كاحله كانت السبب في مغادرته لأرض الملعب في مطلع الربع الثالث بعد تسجيله 21 نقطة وهو الرصيد الاعلى بين رفاقه، فيما كان جيرماين اونيل الافضل في صفوف الخاسر برصيد 18 نقطة.
وفي باقي المباريات، فاز نيويورك نيكس على ممفيس غريزليس 98ــ90، وشيكاغو بولز على بوسطن سلتيكس 100ــ82، ويوتا جاز على ميلووكي باكس 101ــ88.
وهذا برنامج مباريات اليوم: بورتلاند ترايل بلايزرز ــ ديترويت بيستونز، دالاس مافريكس ــ نيوجيرزي نتس، غولدن ستايت ووريرز ــ هيوستن روكتس، ساكرامنتو كينغز ــ فينكس صنز، أتلانتا هوكس ــ سياتل سوبر سونيكس، ميامي هيت ــ لوس انجلس كليبرز.
(أ ف ب)