أبدى الشيخ احمد الفهد رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي معارضته انضمام اوستراليا الى دورات الالعاب الآسيوية ولو في ألعاب محددة مثل كرة القدم او الكرة الطائرة.وقال الفهد في مؤتمر صحافي في الدوحة التي تستضيف دورة الالعاب الآسيوية الـ15: “لست مع انضمام اوستراليا الى الالعاب الآسيوية لأن مشاركتها فيها ستلحق الاذى بدول اخرى في القارة الاوقيانية التي لن تتطور كثيراً في هذه الحال”. وأضاف: “ان مشاركة اوستراليا في منافسات كرة القدم الآسيوية لا تعنيبالضرورة أن نوافق على مشاركتها في الالعاب الآسيوية”.
وكان الاتحاد الاوسترالي لكرة القدم قد انتقل اوائل العام الجاري الى كنف الاتحاد الآسيوي وخاض منتخبه التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس امم آسيا عام 2007، كما سيخوض التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم المقبلة في جنوب افريقيا عام 2010 في آسيا ايضاً. وقال الفهد في هذا الصدد: “مع احترامي لقرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اعتقد بأن اوستراليا اخطأت بالانتقال الى المنافسات في القارة الآسيوية”.
وتأتي تصريحات الفهد عن معارضته انضمام اوستراليا الى المجلس الاولمبي ومشاركتها في الالعاب الآسيوية خلافاً لما ادلى به نائبه مانويل سيلفيريو الى وكالة “جينهوا” الصينية عن أن المجلس “مستعد لبدء المفاوضات مع اللجنة الاولمبية الأوسترالية، وأنه من المحتمل ان تكون اوستراليا ضمن الدول المشاركة في الدورة المقبلة التي تستضيفها مدينة غوانغ جو الصينية عام 2010”. وكشف رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي عن نقاشات تدور حالياً لضم رياضة الكريكت الى الالعاب الآسيوية، معتبراً ان هناك املاً في أن يحصل ذلك في النسخة المقبلة قائلاً: “سيكون الامر رائعاً ان نرى الهند وباكستان والبلدان الآسيوية الأخرى تمارس رياضة الكريكت في الالعاب الآسيوية”.
(أ ف ب)