عمّق ثنائي هيوستن روكتس ترايسي ماكغريدي والصيني ياو مينغ، جراح ضيفهم غولدن ستايت ووريرز بإسقاطه 90ــ118 ضمن الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة. ونجح ماكغريدي في تسجيل 31 نقطة منها 13 في الربع الأخير، وأضاف العملاق مينغ 27 نقطة و8 كرات مرتدة، ليحقق هيوستن فوزه السادس على التوالي على ملعبه “تويوتا سنتر”.واستغل أصحاب الارض التواضع الدفاعي للضيوف منذ الربع الاول الذي انتهى في مصلحتهم 20ــ35، علماً بأن غولدن ستايت الفريق الأسوأ من الناحية الدفاعية بين فرق الـ“أن بي آي”، وقد أضحى هيوستن رابع منافس على التوالي يدكّ سلته بمعدل 108 نقاط. وأنهى هيوستن الربع الثاني (24ــ30) متقدماً بفارق 21 نقطة ودخل الربع الاخير بفارق 25 نقطة (68ــ93) حيث أخذ ماكغريدي ومينغ المباراة على عاتقهما. وسجّل مونتا اليس 19 نقطة وبارون ديفيس 18 نقطة لغولدن ستايت الذي لقي خسارته الرابعة على التوالي منذ تحقيق مدرّبه دون نيلسون الفوز رقم 1999 في مسيرته، وهو الذي يحاول الارتقاء الى منصة الـ1200 فوز على غرار المدرب الوحيد الذي بلغه ليني ويلكنز.
وعلى الرغم من اكتفائه بتسجيل 11 نقطة، تمكّن صانع ألعاب فينيكس صنز الكندي ستيف ناش، من اهداء زملائه 20 كرة حاسمة مساهماً في شكلٍ كبير بفوز فريقه على ضيفه ساكرامنتو كينغز. وعزّز ناش صدارته للائحة أفضل ممرري الكرات الحاسمة بمعدل 11.4 تمريرة في المباراة الواحدة. وقال زميله راجا بل بعد المباراة: “ناش محرك الفريق الذي يجعل كل شيء يعمل من حوله ويذهب في الاتجاه الصحيح”. وساهم البرازيلي لياندرو باربوسا بـ26 نقطة، فيما كان مايك بيبي صاحب 21 نقطة الأفضل عند الخاسر الذي افتقد مرة اخرى رون ارتست المصاب في ظهره، علماً بأن ساكرامنتو مني بخسارته الرابعة على التوالي وهو الذي خاض رابع مباراة له في الايام الخمسة الاخيرة، الامر الذي انعكس عليه سلباً ليتخلف بفارق كبير منذ الربع الاول (41ــ29).
وفي المباريات الاخرى، فاز بورتلاند ترايل بلايزرز على ديترويت بيستونز 85ــ88، ولوس انجلس كليبرز على ميامي هيت 101ــ97، ودالاس مافريكس على نيوجيرزي نتس 75ــ92، وسياتل سوبر سونيكس على اتلانتا هوكس 87ــ102.
وهذا برنامج مباريات اليوم:
سان انطونيو سبرز ــ كليفلاند كافالييرز، تورونتو رابتورز ــ كليفلاند كافالييرز، اورلاندو ماجيك ــ انديانا بيسرز، ممفيس غريزليس ــ بوسطن سلتيكس، واشنطن ويزاردز ــ نيويورك نيكس، بورتلاند ترايل بلايزرز ــ ميلووكي باكس، هيوستن روكتس ــ مينيسوتا تمبروولفز، فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ــ شيكاغو بولز، اتلانتا هوكس ــ دنفر ناغتس، نيو اورليانز هورنتس ــ لوس انجلس لايكرز.
(أ ف ب)